مكافحة الإرهاب : المغرب يجدد بواشنطن الدعوة إلى تبني مقاربة شاملة

مكافحة الإرهاب : المغرب يجدد بواشنطن الدعوة إلى تبني مقاربة شاملة

الخميس, 19 فبراير, 2015 - 21:22

واشنطن – جدد المغرب، يوم الخميس بواشنطن، التأكيد على أهمية تبني مقاربة شاملة في مجال مكافحة الإرهاب، تقوم على ثلاثة أركان تتمثل في الأمن والتنمية المستدامة والمحافظة على القيم الثقافية.

وقالت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيدة امباركة بوعيدة، أن “المغرب مقتنع بأن توفير الأمن والسلم والاستقرار المستدام رهين بضمان ثلاثية الأمن والتنمية البشرية والحفاظ على القيم الثقافية والدينية الحقة” من أجل محاربة الإرهاب.
وكانت السيدة بوعيدة تتحدث خلال حلقة مناقشة حول تقوية الأصوات الدينية غير العنيفة والتعليم، في إطار قمة البيت الأبيض حول “مكافحة التطرف العنيف” المنعقدة بواشنطن بين 18 و 20 فبراير.

 

اقرأ أيضا

62 في المائة من المغاربة يُفضلون المنتوج الوطني (وزير)

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 18:18

أفاد وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، اليوم الاثنين خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، بأن 62 في المائة من المستهلكين المغاربة يُفضلون المنتوج الوطني على المنتوج الأجنبي.

السيد صديقي: الوزارة تعمل على تحيين الترسانة القانونية المنظمة للملك الغابوي

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 17:47

أفاد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الاثنين بمجلس النواب، بأن الوزارة تعمل حاليا على تحيين الترسانة القانونية المنظمة للملك الغابوي.

المغرب يسلم هبة من الأسمدة لصغار الفلاحين في غواتيمالا

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 17:24

قدم المغرب هبة عبارة عن كمية من الأسمدة لفائدة عدد من صغار الفلاحين في غواتيمالا، في إطار دعم الجهود الرامية إلى الحد من الفقر وسوء التغذية في بعض مناطق هذا البلد في أمريكا الوسطى.