آخر الأخبار
مكتب مجلس النواب يدين بشدة الاعتداء اللفظي الذي تعرض له وزير الصحة داخل مجلس النواب

مكتب مجلس النواب يدين بشدة الاعتداء اللفظي الذي تعرض له وزير الصحة داخل مجلس النواب

الخميس, 9 يناير, 2014 - 20:43

الرباط- عبر مكتب مجلس النواب عن استنكاره وإدانته الشديدين “للاعتداء اللفظي والتهجم بالسب والقذف ومحاولة التهديد بالعنف الجسدي الذي تعرض له وزير الصحة أثناء ممارسة مهامهم الدستورية داخل مجلس النواب بلجنة القطاعات الإنتاجية”.وأشار المكتب، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الخميس، إلى “استنكاره للأفعال الصادرة عن مجموعة من الأشخاص التي سعت إلى تهديد وقذف الوزير أثناء تأدية مهمته الدستورية وذلك بالهجوم اللفظي عليه واستعمال أساليب التهديد والقذف والشتم ومحاولة استعمال العنف الجسدي”.

وأكد البلاغ على استكمال الإجراءات القانونية التي تقتضيها هذه النازلة كما أعلن عن ذلك بلاغ سابق لرئاسة مجلس النواب، ومواصلة تتبع مراحل التحقيق إلى نهايته، مشددا على مواصلة نهج الانفتاح للمؤسسة التشريعية على مختلف الفئات الاجتماعية والاقتصادية على قاعدة الحوار الديمقراطي وفي نطاق الاحترام الواجب للمؤسسات الدستورية.

وعبر مكتب مجلس النواب عن التضامن المطلق مع وزير الصحة السيد الحسين الوردي واعتبار ما تعرض له “مسا بحرمة المؤسسات ويشكل تطاولا غير مسبوق على أعضاء الحكومة وأعضاء مجلس النواب”.

وذكر البلاغ أن مكتب مجلس النواب الذي التأم في اجتماع طارئ، “يستحضر الإجماع الذي عبرت عنه مكونات المجلس من فرق ومجموعات نيابية في الجلسة المنعقدة بتاريخ 8 يناير 2014 والتي دعت إلى فتح تحقيق للوقوف على ملابسات هذا الحادث ومعاقبة المعتدين على أفعالهم”.

اقرأ أيضا

تقنيات الجينوم الجديدة، أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية (وزير)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:58

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسباني، لويس بلاناس، اليوم الثلاثاء بمكناس، إن تقنيات الجينوم الجديدة تعد أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية.

الفلاحة .. العلاقة بين المغرب والاتحاد الأوروبي “غنية جدا” (السيدة لومبارت كوساك)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:53

أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك، اليوم الثلاثاء بمكناس، أن المغرب والاتحاد الأوروبي تربطهما علاقة “غنية جدا” في المجال الفلاحي.

المغرب-الاتحاد الأوروبي.. التوقيع على مشروع تعاون حول تكييف التكوين والبحث الفلاحي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:39

تم اليوم الثلاثاء في مكناس، التوقيع على عقد التزام لمشروع جديد لدعم تكييف التكوين والبحث الزراعي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي، المسمى “ابتكار”، بين المغرب والاتحاد الأوروبي، ممثلان في كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بالمغرب، محمد صديقي، وسفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية