مكناس: توقيق شخص للاشتباه في تورطه في السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض استهدفت وكالة لتحويل الأموال

مكناس: توقيق شخص للاشتباه في تورطه في السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض استهدفت وكالة لتحويل الأموال

الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2019 - 19:37

الرباط – تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، زوال اليوم الثلاثاء، من توقيف شخص يبلغ من العمر 24 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في السرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض، والتي استهدفت وكالة لتحويل الأموال.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح الأمن الوطني كانت قد توصلت بإشعار هاتفي حول تعرض مستخدمة بوكالة تجارية لتحويل الأموال للعنف والتهديد بواسطة السلاح الأبيض من قبل جانح، والذي استولى على مبالغ مالية ولاذ بالفرار، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتدخلات الميدانية الفورية عن تحديد مكان تواجد المشتبه فيه وتوقيفه.

وأضاف البلاغ أنه تم تحصيل إفادات عدد من الأشخاص الذين عاينوا المشتبه فيه يلوذ بالفرار ويتخلص من النقود المسروقة، وهو ما استدعى إجراء مسح مكاني أسفر عن العثور على بعض الأوراق المالية المتحصلة من السرقة، بينما لازالت عمليات التمشيط والتحري متواصلة في هذه القضية.

وقد تم ،حسب المصدر ذاته، الاحتفاظ بالمعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا ضبط واسترجاع كل العائدات الإجرامية.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.