آخر الأخبار
مكونات الائتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان توقع على صيغة محينة ل”ميثاق وطني لحقوق الإنسان”

مكونات الائتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان توقع على صيغة محينة ل”ميثاق وطني لحقوق الإنسان”

الخميس, 12 ديسمبر, 2013 - 22:15

الرباط – وقعت الجمعيات الحقوقية ال23 المكونة للائتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان، يوم الخميس بالرباط، على صيغة محينة ل”ميثاق وطني لحقوق الإنسان”.

وأبرز نائب منسقة الإتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان، عبد الرزاق بوغنبور، في مهرجان حقوقي نظم للإعلان عن هذا الميثاق، أن هذا التعاقد الجديد يأتي “بعد مرور 23 سنة عن الإعلان عن أول ميثاق وطني لحقوق الإنسان من طرف خمس هيآت حقوقية مغربية، وهي جمعية هيآت المحامين بالمغرب وجمعية الحقوقيين بالمغرب والعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان والجمعية المغربية لحقوق الإنسان والمنظمة المغربية لحقوق الإنسان”.

وأضاف أن توقيع هذه الصيغة المحينة “يهدف إلى تعزيز إشاعة ثقافة حقوق الإنسان، وجعل المنظومة التربوية والإعلامية والثقافية في خدمة التثقيف الحقوقي، ومأسسة التضامن الاجتماعي، وترسيخ الشفافية والديمقراطية، والنضال من أجل كرامة المواطنين، والمساواة بين الجنسين والنهوض بحقوق المرأة”.

كما يرمي، من بين أهداف أخرى، إلى “إيلاء الاهتمام اللازم والضروري لحقوق الفئات، والسهر على تعزيز التعاون مع مختلف وسائل الإعلام في المجالات ذات الصلة بحقوق الإنسان”.

اقرأ أيضا

فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 (وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية)

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 22:03

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية سيكون بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 م.

الدورة 11 من لوجيسميد: اللوجيستيك الحضري، أداة ضرورية لاقتصاد ناجع ومستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 21:02

سلط المشاركون في مائدة مستديرة نُظمت، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، على هامش الدورة 11 من المعرض الدولي للنقل واللوجستيك لإفريقيا والمتوسط (لوجيسمد)، الضوء على أهمية اللوجيستيك الحضري باعتباره أداة ضرورية لتحقيق اقتصاد ناجع ومستدام.

النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” تسلط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون أفريقي ـ أوروبي مستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 18:43

انطلقت أشغال النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” (EMI – Entreprises) اليوم الأربعاء بالرباط، في مسعى لتسليط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون مستدام في العلاقات الإفريقية-أوروبية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية