آخر الأخبار
ملتقى تونس الدولي لألعاب القوى للأشخاص في وضعية إعاقة “الجائزة الكبرى” : ثلاث ميداليات ذهبية للمغرب ورقم قياسي عالمي جديد ، إنجاز هند فريوة (فئة فاء 31) في رمي الصولجان

ملتقى تونس الدولي لألعاب القوى للأشخاص في وضعية إعاقة “الجائزة الكبرى” : ثلاث ميداليات ذهبية للمغرب ورقم قياسي عالمي جديد ، إنجاز هند فريوة (فئة فاء 31) في رمي الصولجان

الثلاثاء, 28 يونيو, 2022 - 20:12

رادس (تونس) – حققت البطلة المغربية هند فريوة رقما قياسيا عالميا جديدا لمسابقة رمي الصولجان ضمن منافسات اليوم الأول من الجائزة الكبرى لملتقى تونس الدولي لرياضة ألعاب القوى للأشخاص في وضعية إعاقة التي احتضنها، اليوم الاثنين، ملعب رادس بتونس .

 

وحققت فريوة الرقم العالمي ل فئة (فاء 31) بعد تسجيلها رمية مقدارها 20.49 م (الرقم القياسي العالمي السابق: 20.45 م).

 

كما انتزعت فريوة، بالمناسبة، إحدى الميداليات الذهبية الثلاث التي فازت بها المملكة في ختام فعاليات اليوم الأول للمنافسة .

 

وعادت الميداليتين الذهبيتين الأخريين لرضوان أوسيف في سباق 5000 متر ( فئة T54 ) مسجلا توقيت 15:28:88 ، وفوزية الكاسيوي في مسابقة رمي الرمح في فئة F33-34 برمية مقدراها 14.28 م.

 

وبفضل هذه الميداليات الذهبية الثلاث ، أنهى المغرب اليوم الأول في المركز الرابع في سبورة الميداليات خلف تركيا المتصدرة ب7 ميداليات (4 ذهبية و2 فضية و1 برونزية) وتونس المركز الثاني بـ 11 ميدالية (3 ذهبيات ، 4 فضيات ، 4 برزنزيات ).

 

وجاء المغرب رابعا أمام الهند، الخامسة في الترتيب ب8 ميداليات (2 ذهبية و5 فضية و1 برونزية) واذربيجان سادسة بذهبيتين، وفرنسا سابعة ب4 ميداليات (1 ذهبية و1 فضية و2 برونزية) و الدومينيك ثامنة بميداليتين (1 ذهبية و 1 فضية) وكازاخستان تاسعة بميداليتين (1 ذهبية و1 برونزية).

 

وتقاسمت السعودية وكوبا المركز العاشر بذهبية واحدة لكل منهما.

 

وتتواصل المنافسة بعد ظهر اليوم في ملعب رادس لألعاب القوى قبل أن تختتم غدا الأربعاء.

 

 

اقرأ أيضا

الملتقى الدولي للطالب بالدار البيضاء: حوالي 250 مشاركا من أجل خدمة توجيه متكاملة

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:56

انطلقت، اليوم الخميس بالمعرض الدولي بالدار البيضاء، فعاليات الدورة ال32 للملتقى الدولي للطالب، بمشاركة 250 عارضا يمثلون العديد من الجامعات والمدارس العليا والمعاهد ومؤسسات التكوين العمومية والخصوصية.

ركوب الأمواج .. المغربي رمزي بوخيام يواصل التألق بتأهله للجولات الأخيرة للعصبة الدولية 2024

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:50

حقق راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام، الذي يواصل تألقه هذه السنة في مختلف المسابقات، إنجازا جديدا بتأهله للجولات الأخيرة لدوري العصبة الدولية لركوب الأمواج لسنة 2024، التي تجمع نخبة من المحترفين العالميين.

الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة يؤكد الحاجة إلى نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:39

أكد الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) هانس هوغيفين ، اليوم الخميس بالرباط ، على ضرورة خلق نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا، حيث سيكون استخدام الاستثمارات في العلوم والتكنولوجيا من أجل تعزيز التنافسية الفلاحية وضمان الأمن الغذائي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية