آخر الأخبار
ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء واكب صدور القرار الأممي حول الصحراء بفتح النقاش حول حقوق الإنسان في المغرب

ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء واكب صدور القرار الأممي حول الصحراء بفتح النقاش حول حقوق الإنسان في المغرب

الأحد, 27 يوليو, 2014 - 11:15

الرباط -واكبت وكالة المغرب العربي للأنباء محطة أبريل السنوية بخصوص قضية الصحراء والتي يتم خلالها التصويت على قرار بمجلس الأمن حول تمديد ولاية المينورسو، بتنظيم سلسلة من الملتقيات تحدثت فيها شخصيات فاعلة أو متابعة أو قريبة من مجريات الملف لتسليط الضوء على رهانات الصراع الدائر في أروقة الأمم المتحدة حول الصحراء المغربية.

وكما أشار إلى ذلك المنظمون عند الإعلان عن انطلاق هذه المنتديات في مارس الماضي فقد كان الهدف منها هو “إلقاء الضوء على الخطوات التي قطعها المغرب في مجال النهوض بحقوق الإنسان” بحضور ممثلين عن هيئات حكومية وسياسية ومهنية وفعاليات من المجتمع المدني، فضلا عن عدد من الباحثين والمهتمين وممثلي وسائل الإعلام.
وجاء اختيار موضوع حقوق الإنسان بالمغرب بالنظر إلى أن الأطراف الأخرى في النزاع المفتعل حول الصحراء أي الجزائر والبوليساريو، دفعت في اتجاه توسيع مهمة المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الإنسان في الأقاليم الجنوبية للمملكة في حين تمسك المغرب بعدم المساس بالمهمة الأصلية للبعثة الأممية وبأن مؤسساته الوطنية قادرة وتقوم فعلا بمراقبة الشأن الحقوقي في أقاليمه الجنوبية كما في غيرها من الأقاليم.

اقرأ أيضا

إحداث منصة رقمية لتلقي طلبات الحصول على “بطاقة شخص في وضعية إعاقة”

الجمعة, 10 مايو, 2024 في 9:43

أكدت وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، اليوم الخميس، إحداث منصة رقمية لتلقي طلبات الحصول على “بطاقة شخص في وضعية إعاقة” وتدبير مسطرتها.

اتفاقية إطار بين مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ولافارج هولسيم المغرب بشأن التكوين في قطاع البناء

الخميس, 9 مايو, 2024 في 20:26

وقع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ولافارج هولسيم المغرب، اليوم الخميس بتامسنا، على اتفاقية إطار تهم تطوير عرض تكويني يلائم حاجيات مهنيي قطاع البناء.

مناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة بمجلس المستشارين.. الأغلبية تثمن الإنجازات والمعارضة تنبه إلى نقائص وعثرات

الخميس, 9 مايو, 2024 في 19:23

تباينت مواقف الفرق البرلمانية الممثلة للهيئات السياسية والتنظيمات النقابية والمهنية بمجلس المستشارين، اليوم الخميس، حول الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، بين الأغلبية التي سجلت بإيجابية ما تحقق من إنجازات على المستويين الاجتماعي والاقتصادي، والمعارضة التي نبّهت إلى نقائص اعترت العمل الحكومي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية