آخر الأخبار
مندوبية السجون تصدر العدد الثالث من مجلة “دفاتر السجين” المخصص لوباء كورونا

مندوبية السجون تصدر العدد الثالث من مجلة “دفاتر السجين” المخصص لوباء كورونا

الجمعة, 23 أكتوبر, 2020 - 12:59

الرباط –  أصدرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج العدد الثالث من مجلة “دفاتر السجين”، والتي تضم مجموعة من مساهمات نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية المخصصة بالكامل لموضوع فيروس كوفيد 19، موزعة بين قصائد زجلية ومقالات وقصص قصيرة بالعربية والفرنسية، إضافة إلى مجموعة من اللوحات التشكيلية.

وأكدت المندوبية العامة، في بلاغ، أن العدد الثالث من مجلة “دفاتر السجين”يشكل فرصة لنزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية لطرح تصوراتهم وهواجسهم حول الوباء وتداعياته النفسية والاجتماعية والاقتصادية في قوالب إبداعية، علاوة على التعبير عن تضامنهم مع باقي فئات المجتمع في مواجهة تحديات هذا الوباء.

وأضافت المندوبية أن “دفاتر السجين” هي مجلة دورية تصدر تحت إشراف السيد المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وتضم في لجنتها العلمية مجموعة من الأسماء الأكاديمية والحقوقية البارزة، حيث تخصص بالكامل للمساهمات الإبداعية والأدبية لنزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية.

 

 

اقرأ أيضا

الملتقى الدولي للطالب بالدار البيضاء: حوالي 250 مشاركا من أجل خدمة توجيه متكاملة

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:56

انطلقت، اليوم الخميس بالمعرض الدولي بالدار البيضاء، فعاليات الدورة ال32 للملتقى الدولي للطالب، بمشاركة 250 عارضا يمثلون العديد من الجامعات والمدارس العليا والمعاهد ومؤسسات التكوين العمومية والخصوصية.

ركوب الأمواج .. المغربي رمزي بوخيام يواصل التألق بتأهله للجولات الأخيرة للعصبة الدولية 2024

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:50

حقق راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام، الذي يواصل تألقه هذه السنة في مختلف المسابقات، إنجازا جديدا بتأهله للجولات الأخيرة لدوري العصبة الدولية لركوب الأمواج لسنة 2024، التي تجمع نخبة من المحترفين العالميين.

الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة يؤكد الحاجة إلى نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:39

أكد الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) هانس هوغيفين ، اليوم الخميس بالرباط ، على ضرورة خلق نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا، حيث سيكون استخدام الاستثمارات في العلوم والتكنولوجيا من أجل تعزيز التنافسية الفلاحية وضمان الأمن الغذائي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية