منظمات غير حكومية تثير انتباه مجلس حقوق الإنسان إلى الانتهاكات المرتكبة في حق سكان تندوف

منظمات غير حكومية تثير انتباه مجلس حقوق الإنسان إلى الانتهاكات المرتكبة في حق سكان تندوف

الأربعاء, 19 مارس, 2014 - 22:52

جنيف – أثارت منظمات غير حكومية دولية انتباه مجلس حقوق الإنسان بجنيف (3-28 مارس) إلى الانتهاكات المرتكبة دون عقاب في حق سكان مخيمات تيندوف، الذي أصبح “سجنا مفتوحا على التراب الجزائري”.فقد أدان ممثلا الوكالة الدولية للتنمية والسلام في مناطق البحيرات الكبرى والوكالة الدولية للتنمية، الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان في مخيمات لحمادة خلال مداخلتهمايوم الثلاثاء واليوم الأربعاء أمام المجلس الذي اجتمع في جلسة عامة.

وأكد المناضل الصحراوي مرابيح رابو شيباطا الذي تدخل باسم الوكالة الدولية للتنمية والسلام في منطقة البحيرات الكبرى أن “المخيمات التي تديرها جبهة البوليساريو ، بدعم من الجيش الجزائري، هي مسرح لمعاناة مروعة يدفع ثمنها بالخصوص الأجيال الصاعدة”.

وأعرب عن أسفه لكون هذه الانتهاكات المتواصلة تشكل تهديدا خطيرا على حياة الشباب والأطفال الصحراويين ، مؤكدا أن وضعا من هذا القبيل “يحتم إثارة انتباه هذه المؤسسة الموقرة بشكل فوري”.

وحسب السيد شيباطا فإن المخيمات أصبحت سجنا حقيقيا مفتوحا حيث حرية التنقل والحركة “تنتهك كليا، حتى وإن تعلق الأمر بالتنقل من مخيم لآخر “، كما يعكس ذلك الاغتيال الوحشي لرجلين بريئين عندما حاولا مغادرة المخيم.

وأثارت هذه الجريمة البشعة موجة من التظاهرات التي قوبلت بقمع عنيف من طرف ميليشيات الانفصاليين التي قامت باعتقالات في صفوف المتظاهرين، الذين لا يزال بعضهم رهن الاعتقال.

وبدورها، وجهت رئيسة منظمة غير الحكومية شيلية جاكلين هيرنانذيز أصابع الاتهام للسلطات الجزائرية وجبهة البوليساريو “لمسؤولياتهم الواضحة في تحويل الأموال والمساعدات الإنسانية وتوظيف الأطروحة الانفصالية لأغراض شخصية”.

اقرأ أيضا

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

بنيويورك، المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم الجولة الترويجية لوجهة المغرب في الولايات المتحدة

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:31

تم مساء الخميس بنيويورك، اختتام الجولة الترويجية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة على ثلاث مراحل بالولايات المتحدة، لإبراز تنوع العرض السياحي والفندقي المغربي، والرفع من حصص السوق الأمريكية الواعدة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية