منظمات غير حكومية تندد بأحكام قاسية صدرت ضد نشطاء جزائريين

منظمات غير حكومية تندد بأحكام قاسية صدرت ضد نشطاء جزائريين

الأربعاء, 20 مايو, 2020 - 21:52

 الجزائر – نددت منظمات مدافعة عن حقوق الانسان بالأحكام القاسية التي صدرت، أمس الثلاثاء، ضد ثلاثة نشطاء جزائريين، بسبب منشورات على موقع فيسبوك.

وأوضحت اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين، في صفحتها على فيسبوك، أن الأمر يتعلق بالمعارضين صهيب دباغي، والعربي طاهر، ومحمـد يوسف بوضياف.

وحكم على صهيب دباغي، الموجود رهن الاعتقال، بالحبس سنة نافدة بتهم “التحريض على التجمهر وإهانة هيئة نظامية والمساس بمصلحة الوطن من خلال منشورات على فيسبوك”.

وعبرت منظمة العفو الدولية عن استنكارها لإدانة العربي طاهر، ومحمـد يوسف بوضياف، اللذان يوجدان أيضا رهن اعتقال، ب 18 شهرا حبسا نافذا، بسبب منشورات على موقع فيسبوك.

وصرح المحامي عبد الغني بادي، للصحافة بأن التهمة الموجهة للعربي طاهر هي “إهانة رئيس الجمهورية” من خلال منشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي اعتبر فيها الرئيس عبد المجيد تبون، “رئيسا غير شرعي”، في حين أن محمـد يوسف بوضياف “تكلم عن ظلم القضاء” عبر منشوراته.

ونددت العديد من المنظمات المدافعة عن حقوق الانسان بمواصلة السلطات الجزائرية قمع المعارضين والصحفيين ووسائل الإعلام المستقلة، وذلك على الرغم من انتشار جائحة كورونا بالبلاد.

ودعت منظمة العفو الدولية، في أبريل الماضي، السلطات الجزائرية إلى الإفراج فورا ودون شرط عن جميع معتقلي الرأي المسجونين بالجزائر.

ومن جهتها، قالت اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين، إن “التعسف القضائي مستمر ضد الناشطين والمعتقلين في هذه الفترة التي يوجد فيها المواطنون في الحجر”.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الخميس, 28 مارس, 2024 في 10:36

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الأخضر.

الاقتصاد الأزرق بالمغرب.. وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي يقدمان حصيلة مهمة الإشراف الرابعة

الخميس, 28 مارس, 2024 في 0:01

قدمت وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي حصيلة مهمة الإشراف الرابعة، التي تم تنفيذها من 26 فبراير إلى 8 مارس 2024، في إطار برنامج النتائج “تنمية الاقتصاد الأزرق في المغرب” بقيمة 350 مليون دولار.

تقديم الكتاب الأبيض حول رقمنة وتقاسم المعطيات الصحية بالمغرب

الأربعاء, 27 مارس, 2024 في 22:55

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم الكتاب الأبيض حول “رقمنة ومشاركة معطيات الصحة بالمغرب.. الواقع والفرص والرهانات”، وذلك خلال لقاء نظم برئاسة جامعة محمد الخامس.