منظمة الصحة العالمية: فيروس كورونا المستجد “قد لا ينتهي أبدا”

منظمة الصحة العالمية: فيروس كورونا المستجد “قد لا ينتهي أبدا”

الخميس, 14 مايو, 2020 - 0:09

جنيف – حذر المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، مايك رايان،  اليوم الأربعاء، أن “فيروس كورونا المستجد قد لا ينتهي أبدا، وقد ينضم إلى مزيج الفيروسات التي تقتل الناس في أنحاء العالم كل سنة”.

وأضاف ريان، في مؤتمر صحفي عقده بجنيف أنه “هذا الفيروس قد يصبح  مجرد فيروس متوطن آخر في مجتمعاتنا، وقد لا يختفي أبدًا.. فيروس نقص المناعة المكتسبة (المسبب لمرض الإيدز) لم يختف”.

وتابع أنه “لا أقارن بين المرضين، ولكن أعتقد أنه من المهم أن نكون واقعيين.. لا أعتقد أن أي شخص يمكنه التنبؤ بموعد انتهاء أو اختفاء هذا المرض”.

وأوضح المسؤول أنه “مع اللقاح قد تكون لدينا فرصة للتخلص من هذا الفيروس، ولكن يجب أن يكون اللقاح فعالا للغاية، ومتاحا للجميع”.

وكان تقرير بعنوان “إحصاءات الصحة العالمية لعام 2020” نشرته منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، وصف وباء كورونا بأنه أخطر جائحة شهدها العالم على مدى 100 سنة.

اقرأ أيضا

وفد برلماني مغربي يجري سلسلة مباحثات بمجلس الشيوخ الفرنسي

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 21:15

أجرى وفد من مجلس المستشارين، يقوده رئيس مجموعة الصداقة المغربية-الفرنسية، محمد زيدوح، سلسلة من المباحثات اليوم الأربعاء بمجلس الشيوخ الفرنسي، وذلك في إطار زيارة عمل إلى فرنسا.

إطلاق مجموعة قمصان جديدة لشركة “أديداس” العالمية تحمل اللمسة المغربية (بلاغ)

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 21:07

تم الإعلان، اليوم الأربعاء بالرباط، عن إطلاق مجموعة قمصان جديدة لشركة “أديداس” العالمية، تحمل اللمسة المغربية، وذلك تنفيذا لاتفاق سابق بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل وهذه الشركة الألمانية.

الدورة الأولى من “معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية” من 24 إلى 26 ماي الجاري بالرباط

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 19:48

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل، من 24 إلى 26 ماي الجاري بالرباط، الدورة الأولى من “معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية”.