منظمة الصحة العالمية .. قلة الفحوصات في إفريقيا قد تجعل من كورونا وباء “صامتا”

منظمة الصحة العالمية .. قلة الفحوصات في إفريقيا قد تجعل من كورونا وباء “صامتا”

الثلاثاء, 26 مايو, 2020 - 8:21

جنيف – حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، مما وصفته بـ”الوباء الصامت” لفيروس “كورونا” المستجد في ظل عدم إجراء فحوص طبية في معظم بلدان القارة الإفريقية.

وقال مبعوث المنظمة إلى إفريقيا، سامبا سو، في مؤتمر صحفي إن “مبعث قلقي الأول بخصوص إفريقيا هو أن عدم إجراء اختبارات يؤدي إلى وباء صامت هناك، لذلك يجب علينا مواصلة دفع قادة دول القارة لإعطاء الأولوية للاختبارات”.

وبدوره، أوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن إفريقيا شهدت تشخيص أقل حصيلة للإصابات بفيروس كورونا، إذ بلغت أقل من 1.5 بالمائة من العدد الإجمالي العالمي للحالات، بينما وصلت نسبة الوفيات إلى 0.1 بالمائة فقط.

وأثنى غيبريسوس على تجربة القارة في التعامل مع الأوبئة الأخرى، ما ساعدها على تعزيز تدابير تصديها لدى التعامل مع فيروس “كورونا” وتجنب التأثير الذي سجل في أماكن أخرى حتى الآن.

 

اقرأ أيضا

تحسن مؤشر ثقة الأسر خلال الفصل الأول من سنة 2024 (المندوبية السامية للتخطيط)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 11:52

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن مؤشر ثقة الأسر انتقل إلى 45,3 نقطة خلال الفصل الأول من سنة 2024، عوض 44,3 نقطة المسجلة في الفصل السابق.

مجلس النواب يعقد يوم الاثنين المقبل جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكل المجلس

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 11:45

يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله.

ليبيريا تتطلع إلى الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التكوين المهني (وزيرة)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 10:43

أعربت وزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية، سارا بيسولو نيانتي، أمس الخميس بتامسنا، عن رغبة بلادها في الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التكوين المهني، مشيدة بالتقدم الذي أحرزته المملكة في هذا المجال.