آخر الأخبار
منظمة العفو الدولية تشيد بتعديل القانون الجنائي المغربي الذي كان يتيح زواج القاصر من مختطفها أو المغرر بها للإفلات من السجن

منظمة العفو الدولية تشيد بتعديل القانون الجنائي المغربي الذي كان يتيح زواج القاصر من مختطفها أو المغرر بها للإفلات من السجن

الخميس, 23 يناير, 2014 - 15:17

لندن -أشادت منظمة العفو الدولية (أمنيستي انترناشيونال)، بمصادقة مجلس النواب على تعديل القانون الجنائي من خلال حذف فقرة من الفصل 475 تتعلق بزواج القاصر من مختطفها أو المغرر بها.وكان مجلس النواب صادق، مساء أمس الأربعاء، بالإجماع، على مقترح قانون يقضي بحذف فقرة من الفصل 475 من القانون الجنائي تتعلق بزواج القاصر من مختطفها أو المغرر بها، في محاولة للإفلات من عقوبة السجن.
وينص التعديل على تشديد العقوبات السجنية في حق كل من تورط في جريمة اغتصاب قاصر، حيث شدد على أن “من اختطف أو غرر بقاصر تقل سنه عن ثمان عشر سنة بدون استعمال عنف ولا تهديد ولا تدليس أو حاول ذلك يعاقب بالحبس من سنة إلى خمس سنوات وغرامة من مائتين إلى 500 درهم”.
واعتبرت منظمة العفو الدولية، في بلاغ صحفي، أن اعتماد مجلس النواب للتعديل الجديد “يعد خطوة في الاتجاه الصحيح”.
كما نوهت المنظمة بالمصادقة بالإجماع على هذا التعديل، مطالبة، في السياق ذاته، بضرورة “وضع استراتيجية شمولية لحماية النساء والفتيات من جميع أشكال العنف”.

اقرأ أيضا

مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة: الفنان المتألق سامي يوسف يَـعِـدُ الجمهور بحفل موسيقي فريد من نوعه

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 18:28

تستضيف الدورة 27 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة النجم العالمي سامي يوسف في حفل رائع يوم 25 ماي 2024 بباب الماكينة.

صيانة الشبكة الطرقية ..64 في المائة من الطرق في حالة حسنة أو ممتازة (وزير)

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 18:08

أفاد وزير التجهيز والماء نزار بركة، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أن 64 في المائة من الطرق في حالة “حسنة” أو “ممتازة”، وذلك بعد “تقييم حالة الطرق الذي لقي تحسنا في أواخر سنة 2022”.

الرباط.. تعزيز فرص التعاون في المجال الصحي محور مباحثات مغربية تشيكية

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 18:01

أجرى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، اليوم الإثنين بالرباط، مباحثات مع نظيره من جمهورية التشيك، فلاستيميل فالك، تمحورت حول تعزيز فرص التعاون بين المملكة المغربية وجمهورية التشيك في المجال الصحي.