آخر الأخبار
منظمة العمل الدولية: واحد من بين كل ستة شباب عاطل عن العمل بسبب “كورونا”

منظمة العمل الدولية: واحد من بين كل ستة شباب عاطل عن العمل بسبب “كورونا”

الأربعاء, 27 مايو, 2020 - 13:34

جنيف – كشفت منظمة العمل الدولية ، في دراسة نشرت اليوم الأربعاء، أن الشباب هم الضحايا الرئيسيون للركود الاقتصادي الذي سببه فيروس “كورونا” المستجد، مع وجود شاب واحد من بين كل ستة عاطلا عن العمل.

ودعا المدير العام لمنظمة العمل الدولية غي رايدر، لدى عرض التقرير على وسائل الإعلام، الحكومات إلى “إيلاء اهتمام خاص بهذا الجيل المتأثر بتدابير احتواء الوباء، لتجنب تأثره بالأزمة على المدى الطويل”.

وسجل أن الشباب يتضررون من الأزمة بشكل غير متناسب، بسبب اضطراب سوق العمل ومجالي التعليم والتدريب.

ووفقا للدراسة التي أجرتها منظمة العمل الدولية، قال واحد من كل ستة شباب استُطلعت آراؤهم إنه توقف عن العمل منذ ظهور (كوفيد-19)، فيما قال أولئك الذين احتفظوا بوظائفهم إن ساعات عملهم انخفضت بنسبة 23 بالمائة.

اقرأ أيضا

مهرجان جذور: إبراز الروابط التاريخية بين الصويرة والدول الإيبيرية

الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 في 19:47

أكد أساتذة جامعيون وباحثون مغاربة وأجانب، اليوم الجمعة بالصويرة، على عمق الروابط التاريخية والثقافية بين مدينة الرياح التي كانت تسمى سلفا “موكادور” والدول الإيبيرية، وذلك خلال ندوة دولية نُظمت في إطار فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان “جذور”.

صرف دعم المشاريع الفنية برسم سنة 2024 سيتم حصرا في الحسابات البنكية التابعة للخزينة العامة للمملكة (وزارة)

الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 في 16:20

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل أن صرف الدفعات المالية لمشاريع الفنية التي تم انتقاؤها برسم برنامج دعم مجالات المسرح والموسيقى والأغنية والفنون الاستعراضية والكوريغرافية، والفنون التشكيلية والبصرية لسنة 2024، سيتم حصرا في الحسابات البنكية التابعة للخزينة العامة للمملكة.

الصين: تسليط الضوء على المؤهلات السياحية للمغرب ببكين

الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 في 15:45

تم أمس الخميس ببكين تسليط الضوء على المؤهلات السياحية للوجهة المغربية، وذلك خلال حدث ترويجي حضره فاعلون صينيون ينتمون لعالم الصحافة.