آخر الأخبار
مهرجان شالة للجاز من 11 إلى 15 شتنبر المقبل في الرباط : دورة نسائية بامتياز

مهرجان شالة للجاز من 11 إلى 15 شتنبر المقبل في الرباط : دورة نسائية بامتياز

الثلاثاء, 27 أغسطس, 2013 - 15:47

الرباط – بمبادرة من مفوضية الاتحاد الأوروبي في المغرب، تنظم من 11 إلى 15 شتنبر القادم الدورة ال18 لمهرجان شالة للجاز داخل الأسوار التاريخية للموقع الأثري في الرباط .

وأوضح بلاغ صحفي للمفوضية، اليوم الثلاثاء، أن هذه الدورة من المهرجان، الذي أرادها مديراها الفنيان جان بيار بيسو ومجيد بقاس نسائية بامتياز، تفتتح بفرقة ناوكو سوكاتو تريو السويدية، قبل أن تليها في القسم الثاني فرقة بابانوش الفرنسية في لقاء مع الفنانة المغربية أوم.

ويحيي السهرة الثانية رباعي فوغارا الفرنسي وثلاثي غراند وماتيو بورن البريطاني في لقاء مع رباعي مغربي بقيادة عازف العود إدريس الملومي والمغنية كريمة الملومي.

أما السهرة الثالثة، فستكون متوسطية بشكل كامل، إذ سيستهلها نويفو تانغو أونسومبل، يليه الرباعي الكرواتي والسلوفيني تامارا أوبروفاك الذي “يسعى إلى مزج المعاصرة بالموسيقى التقليدية”، ومجموعة رشيد زروال سفير التراث المغربي العريق وعازف الناي الشرقي.

وفي يوم 14 شتنبر، سيحضر الرباعي اليوناني سافينا ياناتو سالوميكو، وكذا الثنائي البلغاري النمساوي كلاوس بايير وأسجا فالسيتش في لقاء مع الجاز الصوفي لثلاثي كريم القادري .

وسيختتم المهرجان مع فرقة أندلسيي دانيال سيزاريس (غرنيكا 75)، ثم فنلنديي سيكيتيت غورمي ورباعي بنات الهواريات مع إيقاعات أمازيغية ورقصات تقليدية من منطقة تارودانت.

اقرأ أيضا

التوقيع على اتفاقتي شراكة تهمان حماية التراث الوطني عبر حماية الملكية الفكرية

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 في 0:12

وقع كل من وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، ووزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، والمدير العام للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، عبد العزيز ببقيقي، اليوم الإثنين بالرباط، على اتفاقتي شراكة تهمان حماية التراث الثقافي الوطني، عبر حماية الملكية الفكرية.

ستراسبورغ.. بحث سبل تعزيز التعاون بين المندوبية الوزارية لحقوق الإنسان ومجلس أوروبا

الإثنين, 15 أبريل, 2024 في 23:28

عقد الكاتب العام للمندوبية الوزارية لحقوق الانسان، عبد الكريم بوجرادي، اليوم الاثنين بستراسبورغ، جلسة عمل مع الأمينة العامة لمجلس أوروبا، السيدة ماريا بيجينوفيتش بوريتش، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون بين الطرفين.

عيد الأضحى .. السيد صديقي يعقد اجتماعا مع مهنيي قطاع اللحوم الحمراء

الإثنين, 15 أبريل, 2024 في 22:54

عقد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الاثنين بالرباط، اجتماعا مع مهنيي قطاع اللحوم الحمراء، وذلك في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية