آخر الأخبار
مهرجان فاس ال23 للموسيقى العالمية العريقة.. سفر في قلب التراث الموسيقي المغربي

مهرجان فاس ال23 للموسيقى العالمية العريقة.. سفر في قلب التراث الموسيقي المغربي

السبت, 20 مايو, 2017 - 19:25

   فاس- سافرت الدورة ال23 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة ، المقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، مساء أمس الجمعة ، بالجمهور إلى عوالم التراث الموسيقي المغربي.

   وكان الموعد مع ثلة من الفنانين المغاربة أمتعوا الحضور في موقع باب الماكينة التاريخي بباقة من ريبرتوارهم الفني، على غرار رايموند البيضاوية وحايم بوطبول في اللون الشعبي اليهودي-العربي، والرايسة فاطمة تاباعمرانت ولحسن هيرة (التراث الأمازيغي)، والشريفة (أغاني شيخات خنيفرة)، وفاطمة الزهراء قرطبي (تراث أندلسي وأغاني من منطقة الريف)، فضلا عن نزهة جع السايكة ورشيد تيدينيت وعلي باروتيل ومصطفى قطيف (التراث الصحراوي).

 ويبرز هذا الأداء الفني المتنوع والبهيج تنوع الألوان الفنية المغربية الموزعة بين التراث الجبلي للأطلس المتوسط والموروث الصحراوي المغربي والتراث والأمازيغي والأندلسي.

  وستختتم فعاليات الدورة ال23 لمهرجان الموسيقى العالمية العريقية بفاس (من 12 إلى 20 ماي) تحت شعار “الماء والمقدس”، مساء اليوم السبت بموقع (باب الماكينة) بحفل النجمة اللبنانية ماجدة الرومي.

ويهدف مهرجان الموسيقى العالمية العريقة بفاس الذي انطلق عام 1994 وحقق بمختلف دوراته نجاحا باهرا واختير من طرف منظمة الأمم المتحدة في عام 2001، من بين التظاهرات الكبيرة والمهمة التي تساهم في حوار الحضارات، إلى تشجيع السياحة بجهة فاس-مكناس وتعزيز جاذبيتها وإشعاع صورتها على المستوى المحلي والدولي.

 

اقرأ أيضا

المصادقة على مشاريع استثمارية بمبلغ إجمالي يفوق 152 مليار درهم (السيد الجزولي)

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 20:14

أفاد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، أن اللجنة الوطنية للاستثمارات صادقت على مشاريع استثمارية بمبلغ إجمالي يفوق 152 مليار درهم، وذلك منذ دخول الميثاق الجديد حيز التنفيذ، والشروع في تفعيل مضامينه.

مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة: أزيد من 18 ألف مستفيد من مبادرة “الشباب الإفريقي من أجل التغيرات المناخية”

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 19:00

قالت المسؤولة عن الشراكات بمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، كنزة خلافي، اليوم الثلاثاء، إن أزيد من 18 ألف شاب إفريقي استفادوا من مبادرة “الشباب الإفريقي من أجل التغيرات المناخية” (African Youth Climate Hub)، منذ إطلاقها سنة 2019 من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

الرباط.. توقيع اتفاقية شراكة لإنجاز برنامج محاربة الأمية الوظيفية لفائدة العاملين في القطاع الفلاحي

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 18:32

تم اليوم الثلاثاء بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة لوضع خطة عمل للتعاون بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، من أجل إنجاز برنامج محاربة الأمية الوظيفية لفائدة العاملين في القطاع الفلاحي وساكنة العالم القروي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية