مهنيون يبحثون بالرباط النموذج الاقتصادي للقنوات التلفزية العمومية

مهنيون يبحثون بالرباط النموذج الاقتصادي للقنوات التلفزية العمومية

الأربعاء, 7 مايو, 2014 - 19:45

الرباط – شكل المشهد السمعي البصري وأنماط تمويل القنوات التلفزية العمومية محور مائدة مستديرة نظمت يوم الثلاثاء بالرباط حول موضوع “أي نموذج اقتصادي لقنواتنا التلفزية”.

وأكد المتدخلون في هذا اللقاء، الذي نظمته جمعية خريجي المعهد العالي للإعلام والاتصال ومعهد التنوع الإعلامي، أن التدبير المالي للمقاولات العمومية للتلفزة يختلف تماما عن تدبير باقي المقاولات، مشددين على ضرورة صياغة نموذج اقتصادي خاص بنشاطها الموجه أساسا للجمهور العريض.
وأوضحوا أن المنتوج التلفزي يعد خدمة عمومية للإعلام والترفيه تقاس بنسبة المشاهدة، مضيفين أن هذا النشاط يتطلب توفير الوسائل المادية اللازمة.
وشارك في هذا اللقاء السادة فيصل العرايشي الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وجمال الدين الناجي المدير العام للاتصال السمعي البصري، وعبد المجيد فاضل مدير الدراسات بالمعهد العالي للإعلام والاتصال، وعدد من الفاعلين والمهنيين والخبراء في المجال.

اقرأ أيضا

نبذة عن السيد عادل الفقير المدير العام الجديد للمكتب الوطني للمطارات

السبت, 1 يونيو, 2024 في 19:37

حاز السيد عادل الفقير، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم السبت، مديرا عاما للمكتب الوطني للمطارات شهادة الماستر في إدارة الأعمال بمدرسة الطرق والقناطر بباريس.

نبذة عن السيد مصطفى فارس المدير العام الجديد للوكالة الوطنية للموانئ

السبت, 1 يونيو, 2024 في 19:33

تخرج السيد مصطفى فارس، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم السبت، مديرا عاما للوكالة الوطنية للموانئ، من المدرسة الخاصة للأشغال العامة في باريس، والمدرسة الحسنية للأشغال العمومية.

نبذة عن السيد طارق حمان المدير العام الجديد للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب

السبت, 1 يونيو, 2024 في 19:31

حصل السيد طارق حمان، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم السبت، مديرا عاما للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، شهادة الماستر في تخصص هندسة النظم الآلية بالمعهد الوطني للعلوم التطبيقية (INSA) في ليون.