آخر الأخبار
موازين 2017 .. الظاهرة دي جي سنايك، عرض رائع بمنصة السويسي

موازين 2017 .. الظاهرة دي جي سنايك، عرض رائع بمنصة السويسي

الخميس, 18 مايو, 2017 - 15:24

 

 

                                                             (جلال الشوهاني)

 

    الرباط  – أتحف الفنان الفرنسي ، ديجي سنايك، أمس الأربعاء بمنصة السويسي، جمهوره بعرض فني رائع حضره آلاف المعجبين بهذا الفنان الظاهرة،وذلك في إطار الدورة ال16 لمهرجان موازين-إيقاعات العالم المنظم من 12 إلى 20 ماي الجاري.

 ومنذ اعتلائه ركح منصة السويسي في جو احتفالي مزهو بالأضواء، أعلن ديجي سنايك الحائز على العديد من الأسطوانات البلاتينية انطلاق عرض فني بهيج.

    بحيويته وطاقته المعتادة على المسرح، جعل جماهير موازين تتراقص على وقع “تورن داون فو وات”، هذا الإنتاج ذائع الصيت الذي يعد ثمرة تعاون مع لي جون، وحقق 8 ملايين نسخة مباعة.

    وقدم سنايك الذي كان بالكاد يلتقط أنفساه ليواصل الغناء، والمتأثر بالموسيقى العربية منذ نعومة أظافره بفضل والدته ذات الأصول العربية،  هدية للجمهور المغربي من خلال مزج بين موسيقى الركادة، مؤكدا ولعه بالمزج والدمج بين الأصناف والأنماط الموسيقية.

   وبذات الإيقاع المرتفع، واصل ديجي سنايك واسمه الحقيقي ويليام غرياغاشين، عرضه المبهر، وقدم “ليون أون” التي اعتبرت أغنية الصيف سنة 2015، ودخلت تاريخ أفضل 10 فيديوات الأكثر مشاهدة على موقع “يوتوب” بملياري مشاهدة.

    وقدم ديجي سنايك الذي رأى النور بباريس، وكما وعد خلال الندوة الصحفية التي عقدها قبيل الحفل، مفاجأة سارة، إنه أيقونة الراي الشاب خالد الذي أدى اثنتيت من أشهر أغنياته “دي دي” و”عبد القادر يا بوعلام”.

    وبعد توديعه لضيفه الذي غادر المنصة تحت وابل من التصفيقات، واصل دي جي سنايك عروضه الساحرة مع “ليت مي لاف يو”، الأغنية الشهيرة للنجم جاستن بيبر.

    وفي ختام أمسية صاخبة امتدت لأزيد من ساعتين، أدى الديدجي سنايك أغنية “ذا هالف”، و”يونغ توغ” و”سويز بيتز”، التي لاقت ناجحا واسعا منذ صدورها.

    وغادر الديدجي العالمي، في جو من الحبور والاعتزاز، منصة السويسي على إيقاع النشيد الوطني، هاتفا “عاش المغرب وعاش الملك”.

    وازداد “ويليام غريغاهسين” الملقب ب”ديدجي سنيك” بباريس في سنة 1986 ويستقر بالولايات المتحدة الأمريكية حيث يحقق مكانة مهمة في موسيقى “الإلكترو” ويشكل ظاهرة ثقافية استثنائية.

    وحصل هذا الفنان على أولى جوائزه “غرامي” في سنة 2011 عن مشاركته في إنتاج ألبوم “بورن ذيس واي” للمغنية “ليدي غاغا”، وكذا أغنية “لين أون” التي تعتبر أغنية الصيف لسنة 2015 والأغنية الأكثر بثا على “سبوتيفي”.

    وتم تصنيف ألبومه “أونكور”في المرتبة الأولى في تصنيف “بيل بورد” الخاص بألبومات موسيقى “الدانس” و”الإلكترو” في سنة 2016. يواصل “ديدجي سنيك” حصد الجوائز والشهادات كما يتعاون مع كبار الفنانين العالميين مثل “أليسيا” و”كاني ويست” و”ألونا جورج” و”ميجر ليزر” و”ليل دجون”.

   ويعتبر مهرجان موازين إيقاعات العالم، الذي أحدث سنة 2001، موعدا لا محيد عنه بالنسبة لهواة وعشاق الموسيقى بالمغرب. ومن خلال أزيد من مليونين من الحضور في كل دورة من دوراته الأخيرة، فإنه يعد ثاني أكبر التظاهرات الثقافية في العالم.

    ويقترح مهرجان موازين، الذي ينظم طيلة تسعة أيام من شهر ماي من كل سنة، برمجة غنية تجمع بين أكبر نجوم الموسيقى العلمية والعربية، ويجعل من مدينتي الرباط وسلا مسرحا لملتقيات متميزة بين الجمهور وتشكيلة من الفنانين المرموقين.

  

اقرأ أيضا

الضريبة على الدخل برسم الأرباح العقارية: إمكانية طلب الرأي المسبق للمديرية العامة للضرائب

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 16:57

أعلنت المديرية العامة للضرائب، اليوم الاثنين، أنه بات ممكنا، بالنسبة للملزمين الذين يودون الشروع في تفويت ممتلكات عقارية أو حقوق عينية مرتبطة بها، أن يطلبوا من المديرية رأيا مسبقا يتعلق بالضريبة على الدخل برسم الأرباح العقارية.

رئيسة مجلس الشركات المعني بإفريقيا تبرز مؤهلات المغرب الهامة في مجال التجارة والاستثمار

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 16:30

أبرزت رئيسة مجلس الشركات المعني بإفريقيا، فلوريزيل ليزر، المؤهلات القوية التي يزخر بها المغرب في مجال التجارة والاستثمار، وذلك بمناسبة انعقاد الدورة الـ16 لقمة الأعمال الولايات المتحدة-إفريقيا، التي تنعقد ابتداء من اليوم الاثنين بمدينة دالاس (ولاية تكساس).

فاس تُطْلِقُ برنامجا ضخما لترميم المساجد الزوايا التاريخية

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 15:45

تتهيأ مدينة فاس لإطلاق برنامج ضخم لترميم مساجدها – زواياها التاريخية الواقعة بالمدينة العتيقة.