آخر الأخبار
موازين 2019.. يتعين على الفنان إثارة الأفكار دون توظيف نبرة تخليقية (بيغ فلو و أولي)

موازين 2019.. يتعين على الفنان إثارة الأفكار دون توظيف نبرة تخليقية (بيغ فلو و أولي)

الإثنين, 24 يونيو, 2019 - 10:36

الرباط  – أكد ثنائي الراب الفرنسي بيغ فلو وأولي، اليوم الأحد بالرباط، رغبتهما في بث رسائل عبر أغانيهما، بما يثير التفكير والتساؤل حول مواضيع صعبة، لكن دون توظيف نبرة تخليقية.

وانطلاقا من إدراكهما أنهما اشتهرا بأغانيهما الإيجابية والخفيفة إلى حد ما، حرص الشقيقان المنحدران من مدينة تولوز الفرنسية، خلال لقاء صحفي عقد بمناسبة مشاركتهما في الدورة الـ 18 لمهرجان “موازين.. إيقاعات العالم”، أن أغانيهما تتضمن رسائل خفية موجهة للشباب، والتي يفضلان تمريرها من خلال سرد قصص لتجارب يومية.

وبخصوص أغنيتهما “ليس سوى الراب” C’est que du rap، التي أنجزت بتعاون مع المغنيين الفرنسيين سوبرانو وبلاك إم، أوضح بيغ فلو وأولي أنهما أرادا العمل عكس جميع توقعات الجمهور، وذلك من خلال تسجيل موسيقى راب دون حاجز زمني، بدلا من “القطعة الكبيرة التي تستغرق ثلاث دقائق من الغناء”، التي كانت تتوقعها الأغلبية.

وبالنسبة للشقيقين، فإن هذه الأغنية ذات الإيقاع البسيط، التي تستغرق سبع دقائق، ليست سوى عودة إلى الأصول في زمن “الأسلوب الحر” freestyle و”العراك” battles.

وبالعودة أيضا إلى أغنيتهما “Allez le stade”، قال ابنا مدينة تولوز إنه على الرغم من كونها كانت في البداية تحديا رفعه لاعبوا رياضة الريكبي بمسقط رأسهم، والذين فازوا ببطولة فرنسا، فإن القطعة مكنتهما، أيضا، من الاحتفاء بتولوز التي يعتزان بها على نحو خاص.

وبخصوص مرورهما على برنامج “Touche pas à mon poste” إلى جانب مقدم البرامج سيريل حنونا Cyril Hannouna، أقر مغنيا الراب أنه منحهما “دعاية ضخمة”، حيث وعدا بعدد من المفاجآت والمشاريع المستقبلية بالتعاون مع مقدم البرامج التونسي، الذي يعتبرانه بمثابة شقيق أكبر لهما.

كما تطرق الثنائي لحفلتيهما الكبيرتين اللتين نظمتا في ملعب تولوز، المكان الذي لم يستضيف حفلات موسيقية منذ حفل الفنان مايكل جاكسون في 1992. ويفسر الشقيقان نجاح هاتين الأمسيتين المتتاليتين، بجمهورهما، الذي، وبالإضافة إلى دعمهما المستمر، فإنه تأثر بالقصة التي قاما بروايتها من خلال أغانيهما.

من جهة أخرى، أعرب بيغ فلو وأولي عن سعادتهما بالأداء “أخيرا” في المغرب، قائلين إنهما فرحان “بالمشاركة في مهرجان موازين الشهير للغاية، حتى بين الفنانين”، على أمل أن يكون حفلهما أمام جمهورهما المغربي في مستوى جميع التوقعات.

ويعتبر فلوريان (بيغ فلو) وأوليفيو (أولي) أصغر ثنائي هيب هوب في فرنسا الذي وقع عقدا موسيقيا في 2014. وقد أصدر الشقيقان اللذان يعدان، في ذات الآن، مغنيين وكاتبي كلمات وملحنين، ألبومهما الأول “La cour des grands” في 2015، والحاصل على الأسطوانة الذهبية في أقل من أربعة أشهر بعد إصداره وأسطوانة البلاتين في فرنسا.

وقدر صدر ثاني ألبوماتهما الذي يحمل عنوان “الحياة الحقيقية” سنة 2017. وبعد ثلاثة أسابيع من الاستغلال، تم التصديق عليه بأسطوانة ذهبية، ثم بأسطوانة بلاتين ثلاثة أشهر بعد ذلك.

 

 

 

اقرأ أيضا

تحديات وآفاق الرقمنة في المجال الطبي محور نقاش بالرباط

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 23:15

شكل بحث تحديات وآفاق الرقمنة في المجال الطبي محور ندوة، نظمت اليوم الخميس بمقر المجلس الوطني لهيئة الأطباء بالرباط، بهدف تمكين الأطباء من العدة الخاصة بالثورة الرقمية في مجال الصحة ومواكبة إصلاح المنظومة الصحية الوطنية.

الدار البيضاء.. المشاركون في المؤتمر الرابع ل “فاناريم” يؤكدون على الدور الهام لهذه الفيدرالية في خدمة المتقاعدين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 21:33

أكد المشاركون في المؤتمر الرابع لفيدرالية الجمعيات الوطنية للمتقاعدين بالمغرب “فاناريم”، اليوم الخميس بالدار البيضاء، على الدور المهم الذي تضطلع به هذه الهيأة كمخاطب رئيسي ومرجعي لتمثيل المتقاعدين لدى السلطات العمومية والأجهزة المسيرة لصناديق التقاعد وكذا المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

بروكسيل: المغرب والاتحاد الأوروبي يترأسان اجتماع عمل لمبادرة “التعليم من أجل الوقاية من التطرف العنيف”

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 21:21

ترأس المغرب والاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس ببروكسيل، أشغال اجتماع عمل لمبادرة “التعليم من أجل الوقاية من التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب ومكافحته”، في إطار المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب.