موسم أصيلة الثقافي الدولي 39 … حفل فني ساهر لراقصة الفلامنكو الإسبانية ماكارينا راميريث

موسم أصيلة الثقافي الدولي 39 … حفل فني ساهر لراقصة الفلامنكو الإسبانية ماكارينا راميريث

الإثنين, 24 يوليو, 2017 - 9:49

-من المبعوث الخاص للوكالة سعيد الرفاعي-

أصيلة –  تم أمس الأحد بمدينة أصيلة تنظيم حفل فني ساهر لراقصة الفلامنكو الإسبانية ماكارينا راميريث.

وقدمت الفنانة الإسبانية وصلات فنية راقصة من عرضها الفني الجديد “ثمانية أحرف، ثمانية عصي”، لقيت إعجابا كبيرا من زوار أصيلة وجمهور الدورة التاسعة والثلاثين لموسم أصيلة الثقافي الدولي (7-25 يوليوز).

وقد درست ماكارينا راميريث ، المزدادة في 26 دجنبر 1992، الرقص الإسباني في معهد ماريبال غاياردو بقاديس، كما درست بيداغوجيا الفنون والبصرية والرقص في جامعة خوان كارلوس فوانلابرادا في مدريد.

وسبق لها أن اشتغلت إلى جانب فنانين كبار على الخصوص سارا باراس وأنطونيو إل بيبا وماريا باجيس قبل أن تستقل بمسارها الفني.

وتشارك ماكارينا راميريث عادة بقاعة العروض الشهيرة “كاسا باتاس” و”إل كورال دي موريريا”  بمدريد و”طابلاو إل كوردوبيس” (قرطبة).

وشاركت هذه السنة في مهرجان ستارلايت بماربيا (إسبانيا)، ومهرجان فان فلاندرين جينت (بلجيكا)، وكما شراكت في جولة فنية إلى جانب المايسترو أنطونيو كناليس.

وعلاوة على هذه المشاركة في موسم أصيلة الثقافي الدولي التاسع والثلاثين، من المقرر أن تشارك هذه السنة راقصة فلامنكو (بصفة فردية) في مهرجانات دولية كمهرجان “أو ذو خيريز” و”مهرجان ليون” بإسبانيا و”الرواق الشمالي” بالنرويج.

يشار إلى أن الفنانة ماكارينا راميريث، العلامة التجارية لأحذية الرقص (مينكيس)، حصلت بالخصوص على جائزة ألكوبنداس لرقص الفلامنكو سنة 2017.

 

 

اقرأ أيضا

الإبداع الاستثنائي “زرياب والوتر الخامس” يفتتح فعاليات مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة

الجمعة, 24 مايو, 2024 في 14:46

ستكون العاصمة الروحية والثقافية للمملكة اليوم الجمعة على موعد مع الإبداع الاستثنائي “زرياب والوتر الخامس” خلال الحفل الافتتاحي للدورة 27 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة.

المغرب ضمن أفضل الوجهات للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الثلجية بأفريقيا (صحيفة جنوب إفريقيا)

الجمعة, 24 مايو, 2024 في 13:14

ذكرت صحيفة “إندبندنت أونلاين” الجنوب إفريقية، اليوم الجمعة، أن المغرب يعد من أفضل الوجهات السياحية لاكتشاف والاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية الثلجية في أفريقيا.

“ليالي الفيلم المغربي”: السينما المغربية تخطف الأضواء في عمان من 28 إلى 30 ماي

الجمعة, 24 مايو, 2024 في 11:56

سيكون عشاق السينما في الأردن على موعد مع برنامج “ليالي الفيلم المغربي” من 28 إلى 30 مايو في عمان، مع عرض ثلاثة أعمال للمخرج عبد الإله الجوهري، وذلك بمبادرة من مؤسسة عبد الحميد شومان الثقافية.