آخر الأخبار
موظفان للشرطة يضطران لإشهار سلاحهما الوظيفي لتوقيف شخصين عرضا عناصر الشرطة لتهديدات جدية بكل من طنجة وفاس

موظفان للشرطة يضطران لإشهار سلاحهما الوظيفي لتوقيف شخصين عرضا عناصر الشرطة لتهديدات جدية بكل من طنجة وفاس

الجمعة, 3 يوليو, 2020 - 14:58

 

الرباط – اضطر موظفان للشرطة يعملان على التوالي في الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة في كل من طنجة وفاس لإشهار سلاحهما الوظيفي دون استعماله، في الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة ، وذلك في تدخلات أمنية لتوقيف شخصين كانا في حالة سكر متقدمة، وعرضا سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديدات جدية وخطيرة بواسطة أسلحة بيضاء.

 

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن شرطة النجدة بمنطقة بني مكادة بمدينة طنجة كانت قد تدخلت لتوقيف حارس ليلي، من ذوي السوابق القضائية في السرقة الموصوفة، وذلك بعدما هدد مستخدمي محطة لبيع المحروقات بواسطة السلاح الأبيض، كما أبدى مقاومة عنيفة في مواجهة دورية الشرطة التي اضطرت لإشهار السلاح الوظيفي بشكل احترازي، مما أفضى لتوقيف المعني بالأمر.

 

وبمدينة فاس، يضيف المصدر ، تدخلت عناصر شرطة النجدة لتوقيف أشخاص كانوا في حالة سكر متقدمة وعرضوا سلامة المواطنين للخطر، وهو ما اضطر حارس أمن لإشهار سلاحه الوظيفي دون أن يلجأ لاستعماله، بعدما تم تحييد الخطر وتوقيف المشتبه فيه الرئيسي، الذي كان قد أبدى مقاومة عنيفة في مواجهة دوريات الشرطة.

 

وأشار المصدر ذاته ، إلى أن مصالح الشرطة القضائية في كل من طنجة وفاس احتفظت بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

 

اقرأ أيضا

مجموعة “المكتب الشريف للفوسفاط” تحقق رقم معاملات قدره 91,27 مليار درهم سنة 2023

الخميس, 28 مارس, 2024 في 15:44

بلغ رقم معاملات مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، الفاعل الرئيسي في صناعة الأسمدة، 91,27 مليار درهم برسم سنة 2023.

اختبار نيل رخصة السياقة .. منح فرصة ثانية للراسبين في امتحان اليوم الأول دون احتساب الفرصة الأولى (وزير)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 15:40

أكد وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الخميس، أن المترشحين الراسبين في اليوم الأول من النظام الجديد للاختبار النظري لنيل رخصة السياقة، ستمنح لهم فرصة جديدة دون احتساب الفرصة الأولى.

مجلس الحكومة يطلع على اتفاق في مجال الجمارك بين المغرب وغامبيا

الخميس, 28 مارس, 2024 في 14:50

اطلع مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على اتفاق بين حكومة المملكة المغربية وحكومة جمهورية غامبيا بشأن المساعدة المتبادلة بين إدارتيهما الجمركيتين الموقع بالداخلة في 25 يناير 2024، ومشروع القانون رقم 08.24 يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور، قدمهما السيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.