آخر الأخبار
موقع إلكتروني تايلاندي يبرز استراتيجية المغرب في مجال الهجرة

موقع إلكتروني تايلاندي يبرز استراتيجية المغرب في مجال الهجرة

الأحد, 3 يوليو, 2022 - 13:25

بانكوك – سلط الموقع الإلكتروني التايلاندي (طوب نيوز) الضوء على الاستراتيجية التي يعتمدها المغرب في مجال الهجرة، وكذا التزاماته في ما يتصل باحترام حقوق الإنسان.

وأكد الموقع أن ” المغرب متشبث بالتزاماته الدولية في مجال الهجرة واحترام حقوق الإنسان “، مشيرا إلى أن هذه الالتزامات تتجسد “بشكل واضح ” في استراتيجية الهجرة التي تعتمدها المملكة، والتي تقوم، بالأساس، على البعد الإنساني.

وبالنسبة ل(طوب نيوز)، فإن المغرب لطالما شكل “أرض استقبال “، كما يدل على ذلك العدد المهم من الأشخاص المنحدرين من إفريقيا جنوب الصحراء الذين قرروا العيش والدراسة في المملكة.

من جهة أخرى، أشاد الموقع الإلكتروني بالجهود التي يبذلها المغرب لاستقبال مجموع المهاجرين، مبرزا أن ” الآلاف من المنحدرين من إفريقيا جنوب الصحراء استفادوا من خدمات حكومية داخل البلاد “.

وأشار إلى أن المغرب يعبر باستمرار عن إرادته للتعاون مع مجموع الأطراف المعنية بقضية الهجرة، في إطار مسؤولية مشتركة، وذلك من أجل استقرار المنطقة.

وأبرز الموقع الإلكتروني التايلاندي، أيضا، رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل تعاون جنوب – جنوب يقوم على الفعالية، والتضامن والبراغماتية، وهي رؤية ” تضع العنصر البشري في صلب المبادرات والمشاريع “.

اقرأ أيضا

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.

مجموعة “المكتب الشريف للفوسفاط” تحقق رقم معاملات قدره 91,27 مليار درهم سنة 2023

الخميس, 28 مارس, 2024 في 15:44

بلغ رقم معاملات مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، الفاعل الرئيسي في صناعة الأسمدة، 91,27 مليار درهم برسم سنة 2023.