آخر الأخبار
ميدلت .. ورشة جهوية حول سبل تعزيز حماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة

ميدلت .. ورشة جهوية حول سبل تعزيز حماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة

الثلاثاء, 20 فبراير, 2024 - 23:53

ميدلت – شكلت سبل تعزيز حماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، محور ورشة جهوية نظمتها، اليوم الثلاثاء بميدلت، اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لدرعة تافيلالت.

ويندرج هذا اللقاء، المخصص للفاعلين في المجتمع المدني، في إطار جهود اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان للنهوض بوضعية الأشخاص في وضعية إعاقة وتطوير آليات التدخل لحماية حقوق هذه الفئة.

وتعتبر هذه الورشة، التي نظمت بشراكة مع التنسيقية الجهوية للتعاون الوطني لجهة درعة تافيلالت تحت شعار “دور مقاربة حقوق الإنسان في حماية وتعزيز حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة”، آخر محطة ضمن سلسلة الورشات الجهوية التي نظمتها، مؤخرا، اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لفائدة الفاعلين في المجتمع المدني.

وبالمناسبة، أكدت رئيسة اللجنة الجهوية، فاطمة عراش، أن قضية الإعاقة تحظى بمكانة هامة في دستور 2011، مشيرة إلى دسترة الحقوق السياسية و الاجتماعية والاقتصادية والثقافية للأشخاص في وضعية إعاقة.

وأبرزت السيدة عراش، في كلمة تلاها نيابة عنها علي باصادق، عضو المجلس الجهوي لحقوق الإنسان لدرعة تافيلالت، أن هذه الورشة تهدف إلى تعزيز جسور التواصل مع الفاعلين في المجتمع المدني الذين يضطلعون بدور هام في تعزيز المشاركة الاجتماعية للأشخاص في وضعية إعاقة.

وبعد أن ذكرت بأن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان مدعوة إلى القيام بدور رئيسي في حماية الأشخاص في وضعية إعاقة، أشارت إلى أن “الحوار مع المجتمع المدني يروم، على الخصوص، تحديد الوسائل والآليات الكفيلة بتعزيز حقوق هذه الفئة”.

اقرأ أيضا

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.