آخر الأخبار
ميركل تأمل في التوصل إلى “نتائج سريعة” في محادثات جنيف

ميركل تأمل في التوصل إلى “نتائج سريعة” في محادثات جنيف

الجمعة, 13 سبتمبر, 2013 - 23:16

برلين-أعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن أملها في التوصل إلى “نتائج سريعة” خلال المحادثات التي تجريها موسكو وواشنطن حاليا في جنيف. 

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتيفن زايبرت، في برلين يوم الجمعة إن برلين تأمل في حل للنزاع السوري خلال المحادثات التي يجريها وزيرا خارجية روسيا سيرغي لافروف والولايات المتحدة جون كيري في جنيف، لليوم الثاني على التوالي.
وأضاف المتحدث باسم الحكومة الألمانية قائلا “إننا نأمل في التوصل إلى نتائج سريعة وملموسة (…) وأن تقدم هذه المحادثات فرصة لحل دبلوماسي”، معتبرا طلب سوريا الانضمام إلى معاهدة حظر الأسلحة الكيماوية “خطوة أولى صغيرة في الاتجاه السليم”.
يذكر أن معاهدة حظر الأسلحة الكيماوية التي دخلت حيز التنفيذ سنة 1997 تنص على حظر استخدام أو إنتاج أو تخزين أو نقل هذا النوع من الأسلحة.
وكان مصدر في الوفد الروسي المرافق للافروف في المحادثات مع نظيره الأمريكي كيري في جنيف، والتي تدعمها ألمانيا، قد أكد أنها لم تنته بعد وستتواصل يوم غد السبت فيما أعلن الوزيران أنهما اتفاقا على عقد لقاء جديد بشأن سورية في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

اقرأ أيضا

كأس العرش لكرة السلة -رجال.. تأهل المغرب الفاسي وجمعية سلا للمباراة النهائية

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 11:47

ضمن فريقا المغرب الفاسي وجمعية سلا بطاقة عبورهما إلى دور نهائي كأس العرش لكرة السلة رجال.

قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية في دالاس.. إبراز فرص الاستثمار بالمغرب خلال مائدة مستديرة

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 8:44

تم تسليط الضوء على فرص الاستثمار بالمغرب ومتانة الشراكة الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة، وذلك خلال مائدة مستديرة تم تنظيمها، الاثنين، بمدينة أرلينغتون في ولاية تكساس (جنوب)، على هامش قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية المنعقدة في دالاس ما بين 6 و9 ماي الجاري.

قطاع الطيران: توقيع اتفاقية شراكة لتوطين مصنع للمجموعة السويدية ” Trelleborg” بميد بارك

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 21:24

تم اليوم الاثنين بالنواصر، التوقيع على اتفاقية شراكة بين المنصة المتكاملة الصناعية ميد بارك والمجموعة السويدية ” Trelleborg”، وذلك في إطار توطين وحدتها الصناعية الجديدة بميد بارك، المتخصصة في تصنيع أنظمة الإحكام لقطاع الطيران.