آخر الأخبار
ميناء الصيد البحري والميناء الترفيهي بطنجة، أولى ثمار برنامج إعادة توظيف المنطقة المينائية لطنجة المدينة (مسؤول)

ميناء الصيد البحري والميناء الترفيهي بطنجة، أولى ثمار برنامج إعادة توظيف المنطقة المينائية لطنجة المدينة (مسؤول)

الخميس, 7 يونيو, 2018 - 19:59

 

طنجة – قال الرئيس المدير العام لشركة تدبير ميناء طنجة المدينة السيد محمد أوعناية، اليوم الخميس، أن ميناء الصيد البحري، والميناء الترفيهي الجديدين بطنجة، يشكلان أولى ثمار برنامج إعادة توظيف المنطقة المينائية لطنجة المدينة، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك  محمد السادس في 2010.

وأوضح السيد أوعناية في تصريح للصحافة بمناسبة تدشين صاحب الجلالة لهذين المينائين، أن الأمر يتعلق بمكونين أساسيين للبرنامج الرائد لإعادة توظيف المنطقة المينائية لطنجة المدينة.

وأشار الرئيس المدير العام لشركة تدبير ميناء طنجة المدينة، في هذا الإطار أن ميناء الصيد الجديد، الذي يشتمل على تجهيزات عصرية، يحتوي على حوض أكبر ثلاث مرات من حوض ميناء الصيد القديم للمدينة، وسيساهم في تطوير قطاع الصيد وتحسين ظروف اشتغال مهنيي القطاع.

وفي ما يتعلق بالميناء الترفيهي “طنجة مارينا باي”، أبرز السيد أوعناية أن هذا المشروع الذي يستجيب للمعايير الدولية، جاء لتعزيز العرض السياحي المغربي في مجال الترفيه وسيشكل فضاء متميزا لممارسة الهوايات بالنسبة لسكان المدينة كما هو الشأن بالنسبة لزواها.

ويوفر هذا الميناء الترفيهي الذي يشتمل على 800 مكان لرسو القوارب، يتراوح طولها بين 7 و90 مترا، على أكبر عدد من أماكن رسو القوارب بالمملكة مقترحا العديد من الخدمات (الطعام، التنشيط، الرياضة التجارة).

اقرأ أيضا

المنامة .. السيد ناصر بوريطة يبحث مع رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين بدولة فلسطين تعزيز العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 15:14

أجرى السيد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الثلاثاء بالمنامة، مباحثات مع السيد محمد مصطفى ، رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين بدولة فلسطين، بمناسبة انعقاد القمة العربية، تناولت تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية.

المغرب يستعيد من الشيلي 117 قطعة أحفورية يعود تاريخها إلى 400 مليون سنة

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 12:26

تم أمس الاثنين بسانتياغو الشيلية تسليم المغرب 117 قطعة أحفورية نادرة يعود تاريخها إلى نحو 400 مليون سنة، كانت قد صادرتها الجمارك الشيلية بين سنتي 2017 و 2022.

السيد ميارة يترأس أشغال الجمعية العامة الـ18 لبرلمان البحر الأبيض المتوسط يومي 15 و16 ماي بمدينة براغا بالبرتغال

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 10:43

يترأس رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، أشغال الجمعية العامة الـ18 لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، المزمع عقدها بمدينة براغا بالبرتغال يومي 15 و16 ماي الجاري، وذلك بصفته رئيسا لهذه المنظمة البرلمانية الإقليمية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية