آخر الأخبار
نائب أوروبي يشيد بالدعم الأمريكي للتنمية في الأقاليم الجنوبية للمملكة

نائب أوروبي يشيد بالدعم الأمريكي للتنمية في الأقاليم الجنوبية للمملكة

الخميس, 23 يناير, 2014 - 19:44

بروكسل – أشاد جيل بانو رئيس مجموعة الصداقة المغرب-الاتحاد الأوروبي بالبرلمان الأوروبي، بمصادقة الكونغرس الأمريكي على قانون المالية لسنة 2014، والذي يتضمن، لأول مرة، تخصيص مساعدات لتمويل مشاريع تنموية بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأعرب بارنو في بيان صحفي عن “ترحيبه بتوقيع الرئيس الأمريكي باراك أوباما لوثيقة إصدار قانون المالية لعام 2014، والتي تتضمن تقديم المساعدة لتمويل مشاريع تنموية في الأقاليم الجنوبية للمملكة”.

وأضاف النائب الأوروبي، أنه بمصادقته على هذه الوثيقة، يكون الكونغرس الأمريكي قد جسد التزام جلالة الملك محمد السادس والرئيس باراكا أوباما واللذين اتفقا خلال لقائهما في 22 نونبر الماضي بواشنطن على ضرورة العمل من أجل تحسين ظروف عيش ساكنة الأقاليم الجنوبية للمغرب والعمل سويا لمواصلة حماية حقوق الإنسان في هذه المنطقة.

وسجل بارنو أن قانون المالية الحالي يعبر أيضا عن دعم هام وواضح من قبل الإدارة الأمريكية لمخطط الحكم الذاتي في الصحراء، تحت السيادة المغربية، والذي سبق لواشنطن أن وصفته ب”الجدي والواقعي وذي المصداقية”.

وخلص النائب الأوروبي، إلى أنه يتبين أن المغرب أتيحت له فرصة لتضمين منطقة الصحراء في طلب استفادته من الشطر الثاني من برنامج حساب تحدي الألفية”.

 

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 10:10

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة بأداء إيجابي، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,16% ليستقر عند 13.477,54 نقطة.

الملتقى الدولي للطالب بالدار البيضاء: حوالي 250 مشاركا من أجل خدمة توجيه متكاملة

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:56

انطلقت، اليوم الخميس بالمعرض الدولي بالدار البيضاء، فعاليات الدورة ال32 للملتقى الدولي للطالب، بمشاركة 250 عارضا يمثلون العديد من الجامعات والمدارس العليا والمعاهد ومؤسسات التكوين العمومية والخصوصية.

ركوب الأمواج .. المغربي رمزي بوخيام يواصل التألق بتأهله للجولات الأخيرة للعصبة الدولية 2024

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:50

حقق راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام، الذي يواصل تألقه هذه السنة في مختلف المسابقات، إنجازا جديدا بتأهله للجولات الأخيرة لدوري العصبة الدولية لركوب الأمواج لسنة 2024، التي تجمع نخبة من المحترفين العالميين.