آخر الأخبار
نائب رئيس مجلس النواب يجري محادثات مع وفد عن الشبكة الأورو متوسطية لحقوق الإنسان

نائب رئيس مجلس النواب يجري محادثات مع وفد عن الشبكة الأورو متوسطية لحقوق الإنسان

الثلاثاء, 16 سبتمبر, 2014 - 17:57

الرباط – أجرى نائب رئيس مجلس النواب السيد شفيق رشادي يوم الثلاثاء محادثات مع وفد عن الشبكة الأورو متوسطية لحقوق الإنسان الذي يقوم بزيارة للمغرب ما بين 15 و21 شتنبر الجاري.

وأوضح بلاغ لمجلس النواب أن الجانبين تناولا خلال هذا اللقاء عددا من القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان بالمغرب، حيث أطلع السيد رشادي الوفد على التطور الذي شهدته المملكة في مجال حقوق الإنسان مستعرضا أبرز الإصلاحات التي جاء بها الدستور الجديد والرامية إلى تعزيز حقوق الإنسان ببلادنا.

وأبرز نائب مجلس النواب انفتاح المؤسسة التشريعية على فعاليات المجتمع المدني، وكذا الأوراش الإصلاحية والتشريعية التي قام بها المغرب في مختلف المجالات لدعم حقوق الإنسان وحمايتها.

وأكد السيد رشادي على أن المملكة المغربية جعلت من تعزيز وحماية حقوق الإنسان بعدا محوريا في دبلوماسيتها وعلاقاتها مع جميع شركائها، مضيفا أن التزام المملكة في مجال حقوق الإنسان هو التزام استراتيجي لا رجعة فيه.

 

اقرأ أيضا

تحويل النظم الغذائية يتطلب حلولا شاملة ومنهجية (السيد صديقي)

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 17:57

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الأربعاء بمكناس، أن تحويل النظم الغذائية يتطلب حلولا شاملة ومنهجية وديناميكية.

نصف الولاية الحكومية شهد ثورة اجتماعية غير مسبوقة على مستوى تعميم الورش الملكي للتغطية الصحية الإجبارية (السيد أخنوش)

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 17:34

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء، أن نصف الولاية الحكومية شهد تحقيق “ثورة اجتماعية غير مسبوقة” على مستوى تعميم الورش الملكي للتغطية الصحية الإجبارية.

المغرب ملتزم بقوة لفائدة إزالة الكربون من قطاع النقل (السيد عبد الجليل)

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 15:52

أكد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الأربعاء، بالرباط، أن المغرب ملتزم بقوة لفائدة إزالة الكربون من قطاع النقل.