آخر الأخبار
نادي الغولف الملكي الأرياف بطنجة يعمل على تعزيز صورة المغرب كوجهة مفضلة لعشاق رياضة الغولف (رئيس النادي)

نادي الغولف الملكي الأرياف بطنجة يعمل على تعزيز صورة المغرب كوجهة مفضلة لعشاق رياضة الغولف (رئيس النادي)

الجمعة, 19 سبتمبر, 2014 - 10:44

(مبعوث الوكالة : فريد بن مصباح)

طنجة –  قال محمد بوهريز رئيس نادي الغولف الملكي الأرياف بطنجة إن هذا النادي ، الذي يعد من  أعرق المسالك في حوض البحر الأبيض المتوسط ، مافتئ يعمل على تعزيز صورة المغرب كوجهة مفضلة لعشاق رياضة الغولف .وذكر بوهريز، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش الدورة الحادية عشرة لكأس العرش لرياضة الغولف التي تحتضنها حاليا مدينة طنجة، بأن نادي الغولف الملكي الأرياف بطنجة احتضن عدة تظاهرات رياضية دولية من بينها كأس المضيق بمشاركة 12 فريقا محترفا والنسخة الثالثة  لكأس البحر الأبيض المتوسط .
وأضاف أن النادي استقطب العديد من الشباب المنحدرين من مختلف أحياء المدينة وتم تكوينهم من أجل حمل المشعل وإعداد أبطال المستقبل على غرار يونس الحساني الذي دخل عالم الإحتراف سنة 1997 .
وأبرز بوهريز بأن نادي الغولف الملكي الأرياف ونادي سان كوغا من برشلونة قد وقعا في نونبر 2013 اتفاقية تعاون تهدف إلى تنظيم احتفالات مشتركة تخليدا للذكرى المئوية لتأسيسهما والمساهمة في تشجيع والنهوض بالمجالات الرياضية والثقافية والإجتماعية بالمدينتين ، وتبادل التجارب والخبرات في الجوانب الرياضية والتسيير الإداري وتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة والترويج لها ، وخاصة بين الشباب من خلال تنظيم دورات منتظمة في البلدين.
وذكر بأنه يرجع الفضل في إنشاء نادي الغولف الملكي الأرياف بطنجة إلى السلطان مولاي عبد العزيز الذي تبرع عام 1904 بقطعة أرضية لأعضاء السلك الدبلوماسي الذي كان معتمدا بالمغرب حتى يتمكنوا من ممارسة الرياضة المفضلة لديهم، مشيرا إلى أن النادي الطنجاوي استقطب على مر السنين العديد من المشاهير، كالممثلة السينمائية إليزابيث تايلور و النجمة بربارا هوتون.
وأضاف أن أول انطلاقة للغولف بالمغرب كانت سنة 1914 بعاصمة البوغاز على أرضية ستصبح فيما بعد أول ملعب للغولف في شمال إفريقيا ، مما مكن المغرب من تبوء مكانة مرموقة في هذا النوع الرياضي على الصعيدين العربي والقاري ، مشيرا الى أن نادي الغولف الملكي الأرياف بطنجة كان يتوفر في البداية على تسع حفر فقط قبل أن يتم تجديده بالكامل، وإعادة تصميمه ليصبح مسلكا من 18 حفرة في 1960 ، وذلك بفضل العناية الخاصة لجلالة المغفور له الملك الراحل الحسن الثاني.
كما ذكر بوهريز بأن نادي الغولف الملكي الأرياف ونادي سان كوغا ببرشلونة وقعا في نونبر 2013 اتفاقية تعاون تهدف إلى تنظيم احتفالات مشتركة تخليدا للذكرى المئوية لتأسيسهما ، بالاضافة الى المساهمة في تشجيع والنهوض بالمجالات الرياضية والثقافية والإجتماعية بالمدينتين، وتبادل التجارب والخبرات في الجوانب الرياضية والتسيير الإداري وتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة والترويج لها من خلال تنظيم دورات منتظمة في البلدين.

اقرأ أيضا

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.