آخر الأخبار
نبذة عن السيدة سورية عثماني السفيرة الجديدة لصاحب الجلالة بكندا

نبذة عن السيدة سورية عثماني السفيرة الجديدة لصاحب الجلالة بكندا

الجمعة, 20 أبريل, 2018 - 20:55

الرباط – ازدادت السيدة سورية عثماني، التي عينها صاحب الجلالة الملك محمد السادس سفيرة للمغرب بكندا، في 29 أكتوبر 1956 بالصويرة.

واستهلت السيدة عثماني، الحاصلة على الإجازة في العلوم القانونية من جامعة محمد الخامس بالرباط، مسارها المهني بالخدمة المدنية بوزارة التربية الوطنية، قبل أن تلتحق بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بصفة كاتب للشؤون الخارجية.

وفي سنة 2001 تم تعيين السيدة عثماني رئيسة لقسم الامتيازات والحصانات الدبلوماسية التابع لمديرية التشريفات في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي. وفي سنة 2004 عينت قنصلا عاما للمملكة المغربية في مونريال بكندا.

وفي سنة 2011 عين صاحب الجلالة الملك محمد السادس السيدة عثماني سفيرة للمغرب بجمهورية التشيك.

وحازت السيدة سورية عثماني الجائزة الدولية للثقافة لعمودية براغ 6.

والسيدة عثماني متزوجة وأم لطفلة.

اقرأ أيضا

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.