آخر الأخبار
نبذة عن السيد شكيب بنموسى، رئيس اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي

نبذة عن السيد شكيب بنموسى، رئيس اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي

الخميس, 12 ديسمبر, 2019 - 22:19

الرباط – تخرج السيد شكيب بنموسى الذي كلفه صاحب الجلالة الملك محمد السادس برئاسة اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، مهندسا من مدرسة البوليتكنيك ثم مهندسا من المدرسة الوطنية للقناطر والطرق بباريس.

وتقلد السيد بنموسى الحاصل أيضا، على شهادة الماسترز في العلوم من “ماشاسوشيت إنستتيوت أوف تكنولوجي”، عددة مناصب في الوظيفة العمومية منها منصب مدير التخطيط والدراسات بوزارة التجهيز، ثم منصب مدير الطرق والسير الطرقي بنفس الوزارة ، وكذا منصب الكاتب العام للوزارة الأولى.

وبين سنتي 1998 و 2002 ، أمضى السيد بنموسى بضع سنوات في القطاع الخاص كرئيس منتدب لشركة “صوناصيد”.

كما شغل منصب رئيس المنطقة الحرة بطنجة، وكذا منصب المتصرف المدير العام لمجموعة “براسري دي ماروك” ، قبل أن يعود إلى الوظيفية العمومية، حيث عين واليا كاتبا عاما لوزارة الداخلية، ثم وزيرا للداخلية سنة 2006، فرئيسا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي سنة 2011.

ومنذ سنة 2013، يشغل السيد بنموسى منصب سفير المغرب في فرنسا.

اقرأ أيضا

زخات رعدية محليا قوية ومصحوبة بالبرَد مرتقبة اليوم السبت بعدد من مناطق المملكة (نشرة إنذارية)

السبت, 11 مايو, 2024 في 13:04

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن زخات رعدية محليا قوية (من 20 إلى 40 ملم) ومصحوبة بالبرَد مرتقبة، اليوم السبت، بعمالات وأقاليم إفران وخنيفرة وبولمان و صفرو وميدلت.

انطلاق الأعمال التحضيرية للقمة العربية في دورتها ال 33 بالمنامة بمشاركة المغرب

السبت, 11 مايو, 2024 في 13:01

انطلقت اليوم السبت بالمنامة، بمملكة البحرين، الأعمال التحضيرية للقمة العربية الثالثة والثلاثين المقررة يوم الخميس المقبل، وذلك بانعقاد المجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى كبار المسؤولين.

تعميق العلاقات الثنائية في صلب مباحثات رئيسة لجنة الخارجية بمجلس المستشارين مع برلماني من جمهورية البيرو

السبت, 11 مايو, 2024 في 11:29

أجرت رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس المستشارين، نائلة مية التازي، مباحثات مع السيد إدواردو إنيريكي كاستيلو ريفاس برلماني عن مقاطعة بيورا بالبيرو، تم التأكيد خلالها على ضرورة تعميق العلاقات الثنائية في ظل الدينامية التي تشهدها المملكة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية