آخر الأخبار
ندوة دولية قريبا بالرباط حول “منهجية إعداد التقارير في مجال حقوق الإنسان”

ندوة دولية قريبا بالرباط حول “منهجية إعداد التقارير في مجال حقوق الإنسان”

الأربعاء, 26 فبراير, 2014 - 10:02

الرباط – تنظم المندوبية الوزارية لحقوق الإنسان، بشراكة مع المركز المغربي للدراسات حول حقوق الإنسان والديمقراطية، يومي الجمعة والسبت المقبلين بالرباط، ندوة دولية حول “منهجية إعداد التقارير في مجال حقوق الإنسان : التجارب وأفضل الممارسات”.

وستشكل هذه الندوة الدولية أرضية لتبادل وتقاسم التجارب والممارسات الفضلى لإعداد التقارير في مجال حقوق الإنسان.
ويشارك في هذا اللقاء عدد من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية الأجنبية ووكالات الأمم المتحدة المعتمدين في المغرب، فضلا عن ممثلين عن قطاعات حكومية وعن مؤسسات وطنية لحقوق الإنسان ومنظمات غير حكومية.
وحسب المنظمين، فإن التقارير في مجال حقوق الإنسان تعرف تباينا حسب اختلاف الفاعلين الذين يعدونها وطبيعتها ومنهجية إعدادها والمواضيع التي تتناولها، بل إنها أخذت تطرح مشاكل وتحديات كبيرة لكافة هؤلاء الفاعلين. وهي تحديات تهم، على الخصوص، الموارد المؤهلة لإعداد هذه التقارير وصياغتها وتقديمها.
ومن المقرر أن تختتم هذه الندوة باعتماد مقترحات وتوصيات هامة.

 

اقرأ أيضا

بانجول.. حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024 (تقرير)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:10

أبرز تقرير للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، والتي يترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، تم توزيعه على المشاركين في الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامي، التي انعقدت ببانجول، عاصمة غامبيا، أن حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للجنة، في المدينة المقدسة فاقت 13,8 مليون دولار أمريكي بين دورتي القمة (2019-2024).

بانجول.. قمة منظمة التعاون الإسلامي تؤكد الأهمية الإستراتيجية لمبادرة جلالة الملك لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:01

أكد مؤتمر القمة الإسلامي في دورته الـ 15 على الأهمية الإستراتيجية التي تكتسيها مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”.

بانجول.. مؤتمر القمة الإسلامي يثمن مبادرات المغرب على المستويين الإقليمي ومتعدد الأطراف

الأحد, 5 مايو, 2024 في 15:58

ثمن مؤتمر القمة الإسلامي، الذي انعقد يومي السبت والأحد بالعاصمة الغامبية بانجول، مبادرات المملكة المغربية على المستويين الإقليمي ومتعدد الاطراف.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية