نستله تعين ياسر عبد الملك رئيسا لمجلس الإدارة ورئيسا تنفيذيا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

نستله تعين ياسر عبد الملك رئيسا لمجلس الإدارة ورئيسا تنفيذيا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

الأربعاء, 26 يناير, 2022 - 16:16

 

الدار البيضاء –  أعلنت “نستله” عن تعيين ياسر عبد الملك رئيسا لمجلس الإدارة ورئيسا تنفيذيا للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك ابتداء من 1 يناير 2022.

وأشارت الشركة، في بلاغ لها، إلى أن نستله الشرق الأوسط وشمال أفريقيا توفر فرص العمل لأكثر من 15000 موظف في 19 دولة حاليا، وتدير 25 مصنعا في أنحاء المنطقة، وبلغت مبيعاتها السنوية قرابة 3 مليارات دولار في عام 2020.

وبهذه المناسبة، قال ياسر عبد الملك، نقلا عن البلاغ، “بدأت مسيرتي المهنية في نستله من هذه المنطقة، ويسعدني اليوم العودة إليها للمساهمة في تطوير وتوسيع أعمالنا والتأسيس لقيمة مشتركة في المجتمع بالتعاون مع فرق عملنا المحلية المتمرسة والمتفانية. ففي نستله، نبقى ملتزمين بتحقيق هدفنا المتمثل في إطلاق قوة الغذاء لتحسين جودة الحياة للجميع اليوم والأجيال القادمة”.

وكان المسؤول الجديد لنستله في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قد انتقل إلى دبي قادما من نستله تركيا، حيث شغل منصب الرئيس التنفيذي وساهم بتحقيق نتائج متميزة عبر إطلاق العديد من مشاريع التوسع التي ساهمت بتسريع نمو الشركة.

وقبل ذلك، شغل ياسر عبد الملك عدة مناصب إدارية عليا في نستله، منها الرئيس التنفيذي لمنطقة شمال أفريقيا في مقر الشركة بمصر، وتم تكليفه بعدها بمنصب رئيس فئة منتجات الحليب لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عام 2018 في مقر الشركة الرئيسي بمدينة فيفي بسويسرا.

وقد انضم-حسب المصدر ذاته- إلى شركة نستله في المملكة العربية السعودية في عام 1999، ثم انتقل إلى مكتب الشركة الرئيسي لقيادة أعمال “ماجي” كمدير للعلامة التجارية حتى منتصف عام 2003. وعقب تقلده منصب مستشار التسويق العالمي لقطاع الأغذية في سويسرا، تولى عبد الملك منصب رئاسة قطاع الأغذية في منطقة جنوب شرق إفريقيا في عام 2005 ليعود بعد ثلاث سنوات إلى منطقة الشرق الأوسط بصفة المدير التنفيذي لأعمال الأغذية قبل تعيينه بمنصب المدير العام.

ويحمل ياسر عبد الملك شهادة البكالوريوس في التسويق من الجامعة اللبنانية الأمريكية، وشهادة الدبلوم في التطوير الإداري من كلية إدارة الأعمال ” آي إم دي” في لوزان بسويسرا، وهو يحمل الجنسية اللبنانية ومتزوج وأب لطفلين.

يخلف عبد الملك في هذا المنصب ريمي عجل، الذي انضم إلى المجلس التنفيذي العالمي لشركة نستله في فيفي بسويسرا بمنصب نائب الرئيس التنفيذي، وبمنصب الرئيس التنفيذي لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا وإفريقيا التي تضم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويعود إرث وتاريخ نستله في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى أكثر من 100 عام، عندما تمت أول عملية بيع لمنتجات دقيق الحبوب للأطفال في مصر. واليوم، تدير نستله 25 مصنعا للأغذية والمشروبات في 19 بلدا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتوفر فرص عملٍ مباشرة لأكثر من 15 ألف موظف يلتزمون جميعا بهدف الشركة في “تحسين جودة الحياة والمساهمة في بناء مستقبل صحي أكثر”. كما تساهم الشركة بمنح فرص عمل غير مباشرة لآلاف آخرين من مختلف البلدان في المنطقة.

وتضم قائمة منتجات نستله في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أكثر من 60 منتجا مبتكرا لمختلف الفئات، منها منتجات الحليب وغذاء الرضع، والقهوة، ومبيضات القهوة، والحلويات والسكاكر، وعبوات المياه، وحبوب الفطور، ومنتجات الطهي، وهيلث ساينس، وطعام الحيوانات الأليفة وغيرها من المنتجات. وذلك تحت علامات تجارية متعددة مثل: نستله نيدو، ونستله سيريلاك، ونستله نان، وS-26، وبروجرس، ونسكافيه، ونسبريسو، وبونجورنو كافيه، وكوفي مايت، وكيت كات، وماجي، ونستله فيتنس، ونستله بيورلايف، وأوبتيفاست، وبورينا فريسكيز.

 

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.