نواب بولونيون يشيدون بالتجربة الديمقراطية المغربية

نواب بولونيون يشيدون بالتجربة الديمقراطية المغربية

الجمعة, 10 يناير, 2014 - 10:01

وارسو – أشاد نواب من مجلس الشيوخ البولوني ، يوم الخميس بوارسو، بالتجربة الديمقراطية المغربية “التي تبقى تجربة نموذجية في المنطقة”.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وفد من البرلمانيين المغاربة من مجلس المستشارين، برئاسة رئيس المجلس السيد محمد الشيخ بيد الله، مع نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية البولونية ومقرر لجنة القضايا السياسية والديمقراطية بالجمعية البرلمانية للاتحاد الأوروبي، بوكدان كليش.

وقال النواب البولونيون إنهم تتبعوا عن كثب الأوضاع في العالم العربي والحركات الاحتجاجية التي عرفتها المنطقة والتي أسقطت بعض المستبدين، مبرزين أن المغرب عرف في هذا الخضم كيف يقود إصلاحات ذكية تستجيب لتطلعات المواطنين بعيدا عن الاضطرابات التي هزت بعض دول المنطقة.

ودعوا، من ناحية أخرى، إلى تعزيز الشراكة بين المغرب وبولونيا في مجالات مختلفة.

من جهته، أعرب السيد بيد الله عن امتنانه للنواب الأوروبيين البولونيين الذين صوتوا لصالح اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي، وحث في هذا الإطار، على أهمية الانعقاد المنتظم لمنتديات برلمانية بين المغرب وبولونيا على غرار المنتديات المشتركة بين المغرب وفرنسا، وبينه وبين إسبانيا ومع دول أخرى.

واستعرض السيد بيد الله الإصلاحات السياسية والاقتصادية التي انخرط فيها المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس والتي حظيت بدعم الطبقة السياسية، ومنظمات المجتمع المدني.

 

اقرأ أيضا

تحسن مؤشر ثقة الأسر خلال الفصل الأول من سنة 2024 (المندوبية السامية للتخطيط)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 11:52

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن مؤشر ثقة الأسر انتقل إلى 45,3 نقطة خلال الفصل الأول من سنة 2024، عوض 44,3 نقطة المسجلة في الفصل السابق.

مجلس النواب يعقد يوم الاثنين المقبل جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكل المجلس

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 11:45

يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله.

ليبيريا تتطلع إلى الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التكوين المهني (وزيرة)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 10:43

أعربت وزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية، سارا بيسولو نيانتي، أمس الخميس بتامسنا، عن رغبة بلادها في الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التكوين المهني، مشيدة بالتقدم الذي أحرزته المملكة في هذا المجال.