آخر الأخبار
(نيويورك دايلي نيوز) تبرز الدور المركزي لمؤسسة إمارة المؤمنين في استقرار المغرب

(نيويورك دايلي نيوز) تبرز الدور المركزي لمؤسسة إمارة المؤمنين في استقرار المغرب

الأحد, 1 سبتمبر, 2013 - 15:54

واشنطن – أبرزت الصحيفة الأمريكية (نيويورك دايلي نيوز)، في عددها الصادر اليوم الأحد، الدور المركزي الذي تضطلع به مؤسسة إمارة المؤمنين في استقرار المغرب.

وذكرت الصحيفة، الواسعة الانتشار، بأن “الملك محمد السادس، بصفته أميرا للمؤمنين، يمثل أعلى سلطة دينية في المملكة”، مشيرة إلى أن هذا الاستقرار يشكل الطابع المتفرد للمملكة في عالم عربي تسوده الشكوك والاضطرابات وأجواء عدم اليقين، والذي تؤدي شعوبه فاتورة الانتقال الديمقراطي غير المكتمل.

وأكد كاتب المقال، أحمد الشرعي، عضو المجلس الإداري للعديد من مجموعات التفكير الأمريكية، أن مؤسسة إمارة المؤمنين تشكل، في إطار دستوري يرتكز على قيم التوازن العادل بين الأمور الدينية والدنيوية، حصنا منيعا ضد أي محاولة للتفسير الخاطئ والمتطرف للتعاليم الإسلامية.

من جهة أخرى، عادت الصحيفة للحديث عن الخطاب الملكي الأخير، الذي أبرز فيه جلالة الملك ضرورة إطلاق نقاش واسع وبناء حول جميع القضايا الكبرى للأمة، من أجل تحقيق النتائج الملموسة التي ينتظرها المغاربة.

ولاحظت (نيويورك دايلي نيوز)، في هذا الصدد، أن النمو الاقتصادي يساهم بشكل حيوي في الانتعاش الروحي، ويثير الأمل لدى المواطنين، مشددة على ضرورة عدم التضحية بتطلعات الشعوب إلى التقدم والتنمية على حساب الاعتبارات الإيديولوجية الضيقة.

اقرأ أيضا

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.

مجموعة “المكتب الشريف للفوسفاط” تحقق رقم معاملات قدره 91,27 مليار درهم سنة 2023

الخميس, 28 مارس, 2024 في 15:44

بلغ رقم معاملات مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، الفاعل الرئيسي في صناعة الأسمدة، 91,27 مليار درهم برسم سنة 2023.