هنغاريا توشح المهدي قطبي بوسام الاستحقاق الوطني من درجة قائد

هنغاريا توشح المهدي قطبي بوسام الاستحقاق الوطني من درجة قائد

الثلاثاء, 9 يوليو, 2013 - 21:29

الرباط – وشحت هنغاريا السيد المهدي قطبي رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف بوسام الاستحقاق الوطني من درجة قائد، وهو أعلى وسام يمنحه هذا البلد.وأوضح بلاغ للمؤسسة، يوم الثلاثاء، أن توشيح السيد قطبي تم من قبل السيد زسولت سيمجين، نائب رئيس الحكومة، باسم الرئيس الهنغاري السيد يانوس أدير، وذلك خلال زيارة عمل قام بها السيد قطبي إلى هذا البلد بدعوة من حكومته.

وأشار البلاغ إلى أنه، تم خلال حفل التوشيح الذي نظم بمقر البرلمان بحضور مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى وسفير هنغاريا في المغرب السيد يانوس بيرينيي وسفير المغرب في هنغاريا السيد نور الدين بن عمر، تسليط الضوء على “المسار الفني الاستثنائي للمهدي قطبي ومساهمته في الحوار بين الثقافات”.

وقال السيد قطبي من جانبه “إن هذا التوشيح يعد تكريما لبلد بكامله على المكانة التي أعطاها للثقافة صاحب الجلالة الملك محمد السادس”، مضيفا أن “التنمية الاقتصادية ترتبط بشكل وثيق بالتنمية الثقافية”.

وتميزت زيارة السيد قطبي لهنغاريا أيضا بعقد لقاء عمل وتبادل الآراء مع مدير الرواق الوطني، تلاه غذاء أقامته كاتبة الدولة في الثقافة السيدة هامرشتاين جوديت، إلى جانب زيارة المتحف الوطني حيث تم تقديم عرض حول تقنيات الحفاظ على النسيج لاسيما وأن هنغاريا مشهود لها عالميا بخبرتها في هذا المجال .

كما تم تنظيم حفل استقبال بمتحف الفنون التطبيقية بحضور عدد من أعضاء الحكومة الهنغارية والسلك الدبلوماسي.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الخميس, 28 مارس, 2024 في 10:36

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الأخضر.

الاقتصاد الأزرق بالمغرب.. وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي يقدمان حصيلة مهمة الإشراف الرابعة

الخميس, 28 مارس, 2024 في 0:01

قدمت وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي حصيلة مهمة الإشراف الرابعة، التي تم تنفيذها من 26 فبراير إلى 8 مارس 2024، في إطار برنامج النتائج “تنمية الاقتصاد الأزرق في المغرب” بقيمة 350 مليون دولار.

تقديم الكتاب الأبيض حول رقمنة وتقاسم المعطيات الصحية بالمغرب

الأربعاء, 27 مارس, 2024 في 22:55

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم الكتاب الأبيض حول “رقمنة ومشاركة معطيات الصحة بالمغرب.. الواقع والفرص والرهانات”، وذلك خلال لقاء نظم برئاسة جامعة محمد الخامس.