آخر الأخبار
هيئة رئاسة تحالف الاغلبية تقرر تكوين لجنة من ممثلي أحزاب التحالف لإعادة تدقيق أولويات البرنامج الحكومي (بلاغ)

هيئة رئاسة تحالف الاغلبية تقرر تكوين لجنة من ممثلي أحزاب التحالف لإعادة تدقيق أولويات البرنامج الحكومي (بلاغ)

الثلاثاء, 15 أكتوبر, 2013 - 16:39

الرباط – قررت هيئة رئاسة تحالف الأغلبية تكوين لجنة من ممثلي أحزاب التحالف يعهد إليها بإعادة تدقيق أولويات البرنامج الحكومي بما يتلاءم مع الظرفية السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يجتازها المغرب.

وذكر بلاغ لرئاسة الهيأة صدر عقب اجتماعها يوم الاثنين، وتوصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه يوم الثلاثاء، أنه تقرر أيضا تحيين ميثاق الأغلبية لإغنائه، مضيفا أنه تم الاتفاق على وضع وتفعيل آليات التواصل مع الأحزاب السياسية والشركاء الاجتماعيين حول مختلف أوراش الإصلاح الكبرى اللازمة لتعزيز الاستقرار الذي ينعم به المغرب ، ودعم التماسك الاجتماعي الذي يقتضيه الحفاظ على التوازن في المجتمع.

وأضاف البلاغ أنه تقرر خلال هذا الاجتماع الذي حضره الأمناء العامون للأحزاب السياسية الأربعة المشكلة للأغلبية الحكومية الجديدة، عقد اجتماع فرق الأغلبية بالبرلمان للتواصل والتنسيق بمناسبة الدخول البرلماني الجديد.

وخلص البلاغ إلى انه تم التداول خلال هذا الاجتماع في الخطوط العريضة لمشروع قانون المالية لسنة 2014 الذي تعتزم الحكومة تقديمه في آجاله الدستورية، مضيفا أن ممثلي الأغلبية أجمعوا على أهمية تقديمه في إطار رؤية واضحة للمستقبل ترتكز على التحكم الإرادي في التوازنات الماكرو اقتصادية، وتعزيز ثقة الفاعلين الاقتصاديين الوطنيين والدوليين للاستثمار المنتج لفرص الشغل بالمغرب، ودعم قواعد السلم والتماسك الاجتماعيين.

 

اقرأ أيضا

منتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات : السيدة عمور تبرز إنجازات قطاع السياحة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:19

أبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الأربعاء بالرباط، الإنجازات التي أحرزها قطاع السياحة، وذلك خلال الدورة الـ 14 لمنتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات (سيتو).

إقليم ميدلت : قافلة طبية جراحية لتقريب العلاجات من المواطنين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:08

تم بمستشفى القرب الريش (إقليم ميدلت) حاليا تنظيم قافلة طبية جراحية مخصصة لجراحة الأطفال والجراحة العامة.

السيدة أخرباش تشيد بوجاهة القرار الأممي بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة من المغرب والولايات المتحدة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 0:56

أشادت رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، لطيفة أخرباش، أمس الثلاثاء بأبيدجان، بوجاهة واشتمالية قرار الأمم المتحدة بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة مشتركة من المغرب والولايات المتحدة.