وارسو تشيد بالتطور المتعدد الأشكال للعلاقات البولونية-المغربية (وزارة الشؤون الخارجية)

وارسو تشيد بالتطور المتعدد الأشكال للعلاقات البولونية-المغربية (وزارة الشؤون الخارجية)

الإثنين, 13 يناير, 2014 - 23:33

وارسو – أشادت بولونيا بالتطور المتعدد الأشكال الذي تشهده العلاقات البولونية-المغربية، خاصة خلال السنوات الأخيرة .

وأوضح بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية البولونية، أصدرته عقب الزيارة التي قام بها رئيس مجلس المستشارين السيد محمد الشيخ بيد الله (من 8 إلى 11 يناير) لبولونيا على رأس وفد برلماني ، أن وارسو تعتبر المغرب كأحد أهم شركاء بولونيا في العالم العربي وفي إفريقيا سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي.

وخلال هذه الزيارة أجرى الوفد المغربي مباحثات مع نائب رئيس الدبلوماسية البولونية السيد أرتور نواك فار، الذي سجل أن “إمكانات بولونيا، باعتبارها بلد كبير في الاتحاد الأوروبي ، قد تكتسي أهمية بالغة بالنسبة للمغرب ، الذي ما فتئت علاقاته مع بروكسيل والدول الأعضاء تزداد كثافة”.

وفي نفس السياق، عبر المسؤول البولوني عن أمله في تعميق العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي، بفضل الآليات التي تتيحها سياسة الجوار الأوروبية.

يذكر أنه إلى جانب، سفير المغرب في وارسو السيد يونس التيجاني ، يضم الوفد البرلماني المغربي على الخصوص، السادة محمد الأنصاري رئيس الفريق الاستقلالي ، ومحمد العلمي رئيس الفريق الاشتراكي ، والعربي خربوش رئيس فريق التحالف الاشتراكي ، وعبد الله عطاش عن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.

اقرأ أيضا

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

بنيويورك، المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم الجولة الترويجية لوجهة المغرب في الولايات المتحدة

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:31

تم مساء الخميس بنيويورك، اختتام الجولة الترويجية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة على ثلاث مراحل بالولايات المتحدة، لإبراز تنوع العرض السياحي والفندقي المغربي، والرفع من حصص السوق الأمريكية الواعدة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية