آخر الأخبار
وجدة .. فتح بحث قضائي للكشف عن شبكة إجرامية متورطة في تنظيم الهجرة السرية

وجدة .. فتح بحث قضائي للكشف عن شبكة إجرامية متورطة في تنظيم الهجرة السرية

الخميس, 19 سبتمبر, 2019 - 17:17

  الرباط – فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، صباح اليوم الخميس، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن شبكة إجرامية متورطة في عملية لتنظيم الهجرة السرية، وتحديد امتداداتها وارتباطاتها المحتملة سواء على الصعيد الوطني أو الدولي.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بأن مصالح الأمن بمدينة وجدة كانت قد ضبطت، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، مواطنتين مغربيتين برفقة تسعين مرشحا للهجرة السرية ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، من بينهم تسعة نساء وخمسة عشر قاصرا، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بعمليات الهجرة غير المشروعة نحو أوروبا.

وأضاف المصدر ذاته أن عملية توقيف المواطنتين المغربيتين والمرشحين الأجانب الذين كانوا يستعدون للهجرة السرية، جرت في أعقاب العمليات الأمنية التي تمت بأربعة منازل بكل من حي الأندلس وحي بلمراح، والتي أسفرت عملية التفتيش المنجزة بها عن العثور بحوزتهم على مجموعة من وثائق السفر، التي تتضمن بعضها هويات الموقوفين، فيما البقية تحمل هويات في إسم الغير.

وقد تم، حسب البلاغ، إخضاع جميع الموقوفين لبحث قضائي لتحديد مدى تورطهم في تنظيم عمليات الهجرة سرا نحو الخارج، فضلا عن رصد امتدادات نشاطهم الإجرامي على الصعيدين الوطني أو الدولي.

 

اقرأ أيضا

الدار البيضاء.. إنطلاق الخدمة الفعلية للخطين الجديدين T3 و T4 لكاز اطرامواي يوم الإثنين المقبل (بلاغ)

الأربعاء, 18 سبتمبر, 2024 في 23:52

أعلنت شركة الدارالبيضاء للنقل ، اليوم الأربعاء، أن الخدمة الفعلية للخطين الثالث والرابع لكاز اطرامواي ستنطلق ابتداء من يوم الإثنين المقبل.

سينما-متحف .. عرض فيلم “أنيماليا” لصوفيا العلوي بالرباط

الأربعاء, 18 سبتمبر, 2024 في 23:50

تم، اليوم الأربعاء بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط، عرض فيلم “أنيماليا” للمخرجة صوفيا العلوي، وذلك في إطار البرنامج الثقافي “سينما-متحف” الذي أطلقته المؤسسة الوطنية للمتاحف.

السيدة حيار تتفقد العديد من المراكز الإجتماعية بإقليم مديونة

الأربعاء, 18 سبتمبر, 2024 في 21:14

قامت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة السيدة عواطف حيار، اليوم الأربعاء، بزيارة تفقدية لثلاث مراكز اجتماعية بإقليم مديونة ، وذلك من أجل مواكبة جهود هذه المؤسسات في مجال الرعاية الاجتماعية.