وجدة: ندوة دولية تفاعلية عن بعد يوم 28 ماي حول نظام البكالوريوس

وجدة: ندوة دولية تفاعلية عن بعد يوم 28 ماي حول نظام البكالوريوس

الثلاثاء, 26 مايو, 2020 - 17:54

وجدة – تنظم جامعة محمد الأول بوجدة يوم 28 ماي الجاري ندوة دولية تفاعلية عن بعد حول موضوع “نظام البكالوريوس ما بعد الجائحة: اقتضاءات جامعية ومجتمعية”.

وأوضح بلاغ للجامعة أن هذا اللقاء العلمي يندرج في سياق اعتماد النظام الجامعي الجديد (البكالوريوس) بالمغرب، ويحوم حول عنصرين مركزين هما سؤال المقتضيات الجامعية (البيداغوجية والبحثية والتدبيرية وغيرها)، وكذا المجتمعية، باعتبارها عنصرا أساسيا يتعين وضعها بحسبان الفاعلين الجامعيين والمؤسساتيين.

وتشكل هذه الندوة التفاعلية التي ستعرف مشاركة أساتذة ومسؤولين جامعيين وتربويين من المغرب وسلطنة عمان والأردن، فرصة للتداول والنقاش في الشروط التي يتعين توفيرها لتحقيق أهداف هذا المشروع وغاياته.

وسيتطرف هذا اللقاء الذي سينطلق في تمام الساعة الواحدة زوالا لنظام البكالوريوس الذي سينطلق العمل بموجبه بدءا من الموسم الجامعي المقبل، من زاوية الفاعلية التدبيرية وما يحيط بها من مقتضيات التعبئة المجتمعية، وذلك كي يتمكن جميع الفاعلين من المساهمة في تجويد آليات التنفيذ والأجرأة واستشعار المهام والمسؤوليات على أساس الانخراط الجماعي الذي يغذي الإحساس بالالتزام والمسؤولية لدى كافة الفاعلين والمتدخلين.

وأشار البلاغ إلى أن نظام البكالوريوس يهدف إلى إدراج كفاءات ومهارات جديدة في العرض التكويني، على اعتبار أن وحدات التكوين الحالية لا تكفي لبناء العتاد المهاري الذي يحتاجه خريجو الجامعات من أجل الانخراط في سوق الشغل، وهو ما يمكن اعتباره مقاربة بيداغوجية جديدة من شأنها إضفاء دينامية جديدة على المسار الجامعي.

اقرأ أيضا

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

بنيويورك، المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم الجولة الترويجية لوجهة المغرب في الولايات المتحدة

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:31

تم مساء الخميس بنيويورك، اختتام الجولة الترويجية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة على ثلاث مراحل بالولايات المتحدة، لإبراز تنوع العرض السياحي والفندقي المغربي، والرفع من حصص السوق الأمريكية الواعدة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية