آخر الأخبار
وجهة المغرب تحظى بإقبال متزايد من لدن السياح البولونيين

وجهة المغرب تحظى بإقبال متزايد من لدن السياح البولونيين

الثلاثاء, 25 نوفمبر, 2014 - 14:27

(عبد الله أقديم)

وارسو – تواصل وجهة المغرب استقطاب السياح البولونيين، حيث ارتفعت نسبة البولونيين الذين زاروا المملكة بنسبة 42 في المائة في متم نونبر 2014، مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية.ويستفاد من معطيات إحصائية للمكتب الوطني المغربي للسياحة، توصلت بها وكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة المعرض الدولي للسياحة بوارسو المقرر تنظيمه من 27 الى 29 نونبر الجاري أن عدد البولونيين الذين زاروا المغرب الى غاية 30 شتنبر الماضي بلغ 52 الف و300 سائح، وخاصة مدن اكادير والصويرة ومراكش، مقابل 47 ألفا سنة 2013، و41 الفا سنة 2012.
وتعتبر هذه النتائج ثمرة مخطط عمل وضعه المكتب الوطني المغربي للسياحة، الذي افتتح مندوبية له بوارسو لأروبا الشرقية، ومشاركته في معارض السياحة ببولونيا، وخاصة في وارسو وكاتويس (جنوب بولونيا) وغدانسك (شمال).
ويقوم مخطط عمل المكتب الخاص ببولونيا لسنة 2014 على تعزيز عدد الرحلات انطلاقا من وارسو وكاتويس فضلا عن اطلاق رحلات (شارتر) جديدة انطلاقا من المدينتين المذكورتين اضافة الى مدينة بوزنان (غرب) ووروكلاو (جنوب غرب)، ودعم مختلف وكالات الاسفار التي تبرمج وجهة المغرب، ومضاعفة المبادرات المجددة تجاه وسائل الاعلام البولونية وشبكات البيع.
ومن بين المبادرات الكبرى التي تعتزم مندوبية المكتب بوارسو القيام بها خلال سنة 2014 ، هناك المشاركة في المعرض الدولي للسياحة بالعاصمة البولونية باعتباره موعدا هاما للمهنيين.
ومن المقرر أن يشارك في هذه التظاهرة وفد كبير من الفاعلين في المجال السياحي من اكادير، من أجل تقديم مستجدات هذه الوجهة، وتعزيز حصص السوق بها، وذلك بهدف جلب أكبر عدد من السياح خلال السنوات المقبلة.
وضمن هذا الافق، ومن أجل الاستجابة لطلب السوق البولونية ، وقع المكتب الوطني المغربي للسياحة في نونبر 2013 اتفاقية مع (إتاكا) احدى اكبر وكالات الاسفار البولونية من اجل تعزيز الرحلات نحو اكادير واطلاق عدد من الرحلات غير المنتظمة (شارتر) خلال هذه السنة، تربط بين وارسو والصويرة، وبين وركلو واكادير بشراكة مع (إتاكا).
ويفضل السائح البولوني السياحة الشاطئية والثقافية، وهي مؤهلات متوفرة في المملكة المغربية، وخاصة في اكادير ومراكش والصويرة.
ويشكل المعرض الدولي للسياحة بوارسو مناسبة لإبراز مؤهلات المملكة في المجال السياحي، المتمثلة اساسا في ثقافتها وتاريخها العريقين، وموروثها الحضاري، وذلك بهدف الترويج لوجهة المغرب بالأسواق البولونية.
وأقامت مندوبية المكتب الوطني المغربي للسياحة بوارسو رواقا على مساحة 150 متر مربع في الدورة ال22 للمعرض الدولي للسياحة بهذه المدينة، وهو ما يعكس الاهتمام المتنامي بهذه السوق.
ويعتبر المعرض الدولي لوارسو الذي يشارك فيه أزيد من 380 عارضا يمثلون 48 وجهة، ويحظى بتغطية ما يفوق 300 وسيلة اعلام معتمدة، موعدا سياحيا من أجل استكشاف أكثر للسوق البولونية الواعدة.
يشار الى أن نحو عشرة ملايين بولوني من بين 38 مستهلكا، يسافرون الى الخارج. ومن المتوقع أن يستقطب المغرب متم سنة 2014 نحو 65 الف سائح بولوني على أن يختتم هذه السنة بنمو سنوي يقارب 40 في المائة.

اقرأ أيضا

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.