وزارة الاتصال  تنفي أن تكون الحكومة قد أصدرت أمرا لوسائل الإعلام العمومي بعدم  تغطية الإضراب الذي تخوضه نقاباتان اليوم الثلاثاء

وزارة الاتصال تنفي أن تكون الحكومة قد أصدرت أمرا لوسائل الإعلام العمومي بعدم تغطية الإضراب الذي تخوضه نقاباتان اليوم الثلاثاء

الثلاثاء, 23 سبتمبر, 2014 - 14:33

الرباط –  نفت وزارة الاتصال يوم الثلاثاء ، بصفتها وصية على وسائل الإعلام العمومي وبصفتها ناطقة رسمية باسم الحكومة، نفيا قاطعا ، بأن تكون الحكومة قد أصدرت ، بأي شكل من الأشكال أو بأي وسيلة كانت ، أمرا لوسائل الإعلام العمومي بعدم تتبع أو عدم توفير التغطية  للإضراب الذي تخوضه نقابتان اليوم.
وجاء نفي الوزارة في بيان حقيقية توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم ، على إثر نشر إحدى الصحف الوطنية  يوم الثلاثاء لمقال افتتاحي يتحدث عن أن ” الحكومة أصدرت أوامرها على ما يبدو لجميع وسائل الإعلام العمومي لتغييب أي حديث عن الإضراب المرتقب.. “.
وأضاف بيان الحقيقية أنه ” تكفي العودة إلى النشرات الإخبارية التي بثتها القناة الأولى أو القناة الثانية أو القنوات الإذاعية العمومية أو القصاصات التي نشرتها وكالة المغرب العربي للأنباء في الآونة الأخيرة ، للتأكد من أن هذه الوسائل الإعلامية تناولت خبر الإضراب بالتحليل والنقاش بشكل كاف مع الحرص على إعطاء الكلمة لمسؤولي النقابتين المعنيتين”.
وجددت الوزارة التأكيد على أن ” استقلالية الإعلام العمومي خيار لا رجعة فيه ، تنزيلا لأحكام الدستور الجديد وتفعيلا لالتزامات البرنامج الحكومي ، واقتناعا من الحكومة بكون الممارسة الإعلامية المستقلة والحرة والمسؤولة ، هي الكفيلة بالمساهمة في توطيد أسس البناء الديمقراطي ومواكبة الإصلاحات الجارية “.

اقرأ أيضا

إعادة انتخاب المغرب لرئاسة الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات

الخميس, 23 مايو, 2024 في 21:43

جرى، أمس الأربعاء، إعادة انتخاب المغرب لرئاسة الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات، من قبل أعضاء هذه الهيئة التي تعقد دورتها الـ 140 من 20 إلى 31 ماي بفيينا.

مباحثات مغربية إيطالية بالرباط حول تعزيز التعاون في مجال الصحة والحماية الاجتماعية

الخميس, 23 مايو, 2024 في 21:08

أجرى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع سفير جمهورية إيطاليا بالمغرب، أرماندو باروكو، والذي كان مرفوقا بوفد هام من بلاده، حول تعزيز فرص التعاون في مجال الصحة والحماية الاجتماعية.

مذكرة تفاهم لتطوير التعاون في مجال الأرشيف بين المغرب وبريطانيا

الخميس, 23 مايو, 2024 في 18:59

أبرمت مؤسسة أرشيف المغرب والأرشيف الوطني البريطاني، اليوم الخميس بلندن، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون بين المؤسستين.