آخر الأخبار
وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك تنفي ما نشر بشأن “إلغاء دفتر التحملات” الخاص باستغلال مادة الغاسول

وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك تنفي ما نشر بشأن “إلغاء دفتر التحملات” الخاص باستغلال مادة الغاسول

الجمعة, 1 نوفمبر, 2013 - 15:29

الرباط – نفت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك صحة ما نشرته جريدة “أخبار اليوم” أول أمس الأربعاء وتناقلته بعد ذلك مجموعة من المنابر الصحفية بشأن “إلغاء وزير النقل والتجهيز واللوجستيك لدفتر التحملات الخاص باستغلال مادة الغاسول واستدعاء الفاعلين في القطاع للتشاور”.وأعربت الوزارة، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه يوم الجمعة، عن “استغرابها لنشر هذا الخبر الكاذب دون الرجوع إلى الوزارة خصوصا وأن الموضوع يتعلق بإلغاء دفتر للتحملات تم الإعلان عنه بشكل رسمي”، موضحة أن المقال “تضمن كذبا ومغالطات مفتقدة للمصداقية”.
وذكر البلاغ بأن الوزارة “نشرت قرار الإعلان عن مسطرة التعبير عن الاهتمام لمنح الامتياز من أجل بحث واستغلال مادة الغاسول بمنطقة القصابي وفق المساطر القانونية المعتمدة، وتم نشر ذلك الإعلان في جرائد وطنية وفي موقع الوزارة الالكتروني”، مؤكدا أن “قرار الإلغاء لا يمكن أن يمر إلا عبر نفس المساطر القانونية وضرورة نشره بشكل رسمي في الموقع الالكتروني للوزارة وفي نفس الجرائد”.
وأشار المصدر ذاته إلى أن الوزارة قررت تنظيم لقاء تواصلي مع المهنيين والفاعلين لمناقشة دفتر تحملات الغاسول وفق المنهجية التي تعتمدها دائما في دفاتر التحملات المتعلقة بالتعبير عن الاهتمام، وهي نفس المنهجية التي تم اعتمادها في دفتر تحملات أجهزة الرادار وسيتم اعتمادها في دفتر تحملات الخطوط البحرية ودفتر تحملات استخراج رمال البحر.

اقرأ أيضا

قطاع الطيران: توقيع اتفاقية شراكة لتوطين مصنع للمجموعة السويدية ” Trelleborg” بميد بارك

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 21:24

تم اليوم الاثنين بالنواصر، التوقيع على اتفاقية شراكة بين المنصة المتكاملة الصناعية ميد بارك والمجموعة السويدية ” Trelleborg”، وذلك في إطار توطين وحدتها الصناعية الجديدة بميد بارك، المتخصصة في تصنيع أنظمة الإحكام لقطاع الطيران.

“رايان إير” تطلق خطا جويا بين طنجة وورزازات

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 20:17

أطلقت شركة الخطوط الجوية الأيرلندية (ريان أير) مؤخرا خطا داخليا بين ورزازات وطنجة، وذلك بمعدل رحلتين كل أسبوع .

مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة: الفنان المتألق سامي يوسف يَـعِـدُ الجمهور بحفل موسيقي فريد من نوعه

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 18:28

تستضيف الدورة 27 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة النجم العالمي سامي يوسف في حفل رائع يوم 25 ماي 2024 بباب الماكينة.