آخر الأخبار
وزراء الخارجية العرب يعتمدون مشروع قرار بتشكيل قوة عربية مشتركة

وزراء الخارجية العرب يعتمدون مشروع قرار بتشكيل قوة عربية مشتركة

الخميس, 26 مارس, 2015 - 23:30

شرم الشيخ (مصر) – أعلن نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن وزراء الخارجية العرب اعتمدوا، اليوم الخميس، مشروع قرار، سيرفع إلى القمة العربية، ينص على تشكيل قوة عربية مشتركة تضطلع بالتدخل السريع في مواجهة أي تهديدات في المنطقة العربية.

وقال نبيل العربي، في مؤتمر صحفي عقد اليوم بعد اختتام اجتماعات وزراء الخارجية التحضيرية للقمة العربية التي تعقد بمنتجع شرم الشيخ، على البحر الأحمر، يومي السبت والأحد القادمين، إن اعتماد وزراء الخارجية العرب مشروع قرار تشكيل قوة عربية مشتركة يرمي إلى صيانة الأمن القومي العربي.

ومثل المغرب في هذه الاجتماعات وفد برئاسة السيد صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، وضم، على الخصوص، سفير المملكة المغربية بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السيد محمد سعد العلمي.

اقرأ أيضا

المغرب/الصين .. بحث سبل تعزيز التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:05

شكل التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج محور المباحثات، التي جرت اليوم الخميس بالرباط، بين الكاتب العام للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج يونس جبران ونائب وزير العدل الصيني، زهاو شانغوا.

المنتخب الوطني المدرسي للعدو الريفي حقق نتيجة “مشرفة” في بطولة العالم بكينيا (رئيس الوفد المغربي)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 22:55

قال رئيس الوفد المغربي للمنتخب الوطني المدرسي للعدو الريفي ماهر عبد الله، اليوم الخميس، إن العناصر الوطنية حققت نتيجة “مشرفة” في بطولة العالم المدرسية للعدو الريفي التي نظمت في الفترة ما بين 10 و15 ماي الجاري بكينيا.

كيغالي : المغرب اختار، بقيادة جلالة الملك، الانتقال إلى السرعة القصوى في مجال الطاقات المتجددة (السيد مزور)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 21:15

أكد وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، اليوم الخميس بكيغالي، أن المغرب اختار، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الانتقال إلى السرعة القصوى في مجال الطاقات المتجددة من أجل ضمان التحول نحو اقتصاد أخضر وشامل.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية