آخر الأخبار
وزير الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتي يبرز الطبيعة النموذجية للعلاقات المغربية- الإماراتية

وزير الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتي يبرز الطبيعة النموذجية للعلاقات المغربية- الإماراتية

السبت, 30 أبريل, 2016 - 20:46

 

 

أبوظبي –  أبرز الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، اليوم السبت بأبوظبي، الطبيعة المتميزة والنموذجية للعلاقات المغربية- الإماراتية.

وأوضح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، في تصريح للصحافة، بمناسبة زيارة الأخوة والعمل التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لدولة الإمارات العربية المتحدة، أن العلاقات “المتميزة” و”العائلية” بين البلدين أضحت نموذجا يحتذى على الصعيد الدولي، مشيرا إلى الجهود التي بذلها المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وجلالة الملك الحسن الثاني اللذين وضعا الأساس المتين لهذه العلاقات.

وشدد على أن المغرب والإمارات يتقاسمان نفس الرؤية الموحدة بخصوص عدد من القضايا الإقليمية والدولية، مؤكدا أن البلدين تربطهما “مصالح مشتركة عربية، إقليمية ودولية”.

وثمن في هذا السياق، التعاون والتنسيق النموذجي القائم بين البلدين، مبرزا أن هذا التنسيق “هو ما يتطلبه الوقت الراهن، في ظل الظروف التي تمر بها الأمة العربية، والوضع الدولي”.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، قد حل مساء اليوم السبت بأبوظبي، في مستهل زيارة أخوة وعمل لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في إطار جولة بعدد من بلدان المنطقة.

 

اقرأ أيضا

(الكاف) يدين بشدة التصرفات غير المقبولة خلال مباراة إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في القاهرة

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 19:19

أعرب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الاثنين، عن إدانته الشديدة ل”الانتهاكات الأمنية وتصرفات الجماهير غير المقبولة، أثناء وبعد مبارة إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم”، التي جرت أمس الأحد بالقاهرة بين نادي الزمالك المصري، ونهضة بركان المغربي.

وفد من البنك الدولي يزور المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 18:42

قام وفد رفيع المستوى من البنك الدولي، الأحد، بزيارة للمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس.

المغرب/ فنلندا.. بحث سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 18:28

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع رئيس برلمان فنلندا، يوسي آلا آهو، همّت سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين.