وزير الخارجية السنغالي يؤكد موقف السنغال “الثابت” إزاء الوحدة الترابية للمملكة

وزير الخارجية السنغالي يؤكد موقف السنغال “الثابت” إزاء الوحدة الترابية للمملكة

الإثنين, 21 أكتوبر, 2013 - 19:30

دكار- أكد وزير الشؤون الخارجية وسنغاليي الخارج مانكور ندياي، اليوم الاثنين بدكار، موقف السنغال الثابت بشأن قضية الوحدة الترابية للمملكة المغربية وأن بلاده تواصل دعم المشروع المغربي للحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية تحت السيادة المغربية.

وقال رئيس الدبلوماسية السنغالية، في تصريح للصحافة عقب مباحثاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار الذي يقوم حاليا بزيارة صداقة وعمل للسنغال، “إننا نجدد التأكيد على موقف السنغال الواضح والثابت بخصوص الصحراء المغربية، ونستمر دائما في الاعتقاد أن الصحراء مغربية وستظل كذلك دائما”.

ومن جهة أخرى، أعرب ندياي عن شكره للسيد مزوار لاختياره السنغال كأول وجهة بعد تنصيبه على رأس وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، مبرزا أن “زيارة من هذا القبيل لها بالغ الأثر في نفوسنا وتظهر بوضوح خصوصية العلاقات المغربية والسنغالية كما تعزز قناعتنا بكون المغرب يعد أكثر من بلد صديق وشقيق بل بلد حليف للسنغال”.

اقرأ أيضا

الاقتصاد الأزرق بالمغرب.. وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي يقدمان حصيلة مهمة الإشراف الرابعة

الخميس, 28 مارس, 2024 في 0:01

قدمت وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي حصيلة مهمة الإشراف الرابعة، التي تم تنفيذها من 26 فبراير إلى 8 مارس 2024، في إطار برنامج النتائج “تنمية الاقتصاد الأزرق في المغرب” بقيمة 350 مليون دولار.

تقديم الكتاب الأبيض حول رقمنة وتقاسم المعطيات الصحية بالمغرب

الأربعاء, 27 مارس, 2024 في 22:55

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم الكتاب الأبيض حول “رقمنة ومشاركة معطيات الصحة بالمغرب.. الواقع والفرص والرهانات”، وذلك خلال لقاء نظم برئاسة جامعة محمد الخامس.

جبل تاصميت يكتسي البياض ببني ملال

الأربعاء, 27 مارس, 2024 في 20:46

اكتسى جبل تاصميت، البالغ ارتفاعه 2247 مترا عن سطح الأرض ببني ملال، اللون الأبيض، اليوم الأربعاء، في مشهد أثار بهجة سكان هذه المدينة المعروفة بأشجار الزيتون، الذين سارعوا للاستمتاع بالثلوج التي غطت الجبل.