آخر الأخبار
وزير الخارجية والتعاون يشارك في احتفالات تنصيب رئيس جمهورية مدغشقر

وزير الخارجية والتعاون يشارك في احتفالات تنصيب رئيس جمهورية مدغشقر

الأحد, 26 يناير, 2014 - 10:24

انتانا ناريفو – شارك وزير الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار أمس السبت في احتفالات تنصيب رئيس جمهورية مدغشقر السيد “هيري راجاوناريمامبيانينا”، وسلم السيد مزوار الرئيس الجديد رسالة تهنئة من جلالة الملك محمد السادس للرئيس الجديد على انتخابه.

وأعرب رئيس جمهورية مدغشقر للسيد صلاح الدين مزوار، بمناسبة استقباله في القصر الرئاسي بالعاصمة “انانتانا ناريفو” ، عن شكره وامتنانه لجلالة الملك مبديا اعتزازه بالعلاقات الأخوية التي تجمع الشعبين، مؤكدا أن الملغاشيين يحتفظون بذكرى طيبة، ذات دلالة رمزية قوية عن العائلة الملكية أثناء سنوات المنفى التي قضاها المغفور له محمد الخامس بمدغشقر.

كما جدد الرئيس الجديد التأكيد على حرص بلاده على الحفاظ على علاقات قوية مع المغرب ودعمه في كافة مواقفه ومبادراته على المستوى الدولي خاصة ما يتعلق منها بالوحدة الترابية للمملكة التي قال إن موقف بلاده الداعم لها ثابت.

وشدد السيد مزوار من جهته على عمق مشاعر الأخوة التي تجمع البلدين منذ عقود، مهنئا الرئيس الجديد على نجاح المسار الديمقراطي الذي انخرطت فيه بلاده والذي توج بانتخابات رئاسية حظيت بإجماع الفرقاء السياسيين والدوليين على نزاهتها ، مبديا له حرص جلالة الملك على نجاح محطة الانتقال الديمقراطي بمدغشقر وعلى استعداد المغرب تقديم يد المساعدة الضرورية لهذا البلد الصديق في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية، وتعميق علاقات التعاون المشترك ضمن إطار رؤية استراتيجية مشتركة .

كما أكد وزير الخارجية والتعاون أن وضع أسس هذه الرؤية المشتركة للتعاون الثنائي سيطرح قريبا في زيارات عمل بين مسؤولي البلدين.

اقرأ أيضا

مشاركة 18 منتخبا وفريقا في النسخة الـ 33 من طواف المغرب الدولي للدراجات (منظمون)

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 23:53

أكد منظمو النسخة الـ 33 من طواف المغرب الدولي للدراجات، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء،أن هذه الدورة الدولية الهامة، التي ستنطلق يوم 31 ماي الجاري من مدينة العيون، ستعرف مشاركة 18 منتخبا وفريقا بما في ذلك المغرب.

لقاء دراسي للأغلبية البرلمانية يسلط الضوء على استدامة المالية العمومية كشرط أساسي لتنزيل ورش الحماية الاجتماعية

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 23:10

سلط لقاء دراسي نظمته هيئة فرق الأغلبية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء بالرباط، الضوء على موضوع استدامة المالية العمومية كشرط أساسي لتنزيل ورش الحماية الاجتماعية.

تسليط الضوء بالرباط على الخط الصحراوي في المخطوطات الشنقيطية

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 22:47

سلطت أكاديمية المملكة المغربية، اليوم الثلاثاء بالرباط، الضوء على تاريخ الخط الصحراوي وأنماطه من خلال المخطوطات الشنقيطية، وذلك في إطار برنامجها العلمي “تاريخ الكتاب من المغارب إلى إفريقيا الغربية من القرن السادس عشر إلى القرن الواحد والعشرين”.