وزير الداخلية يعقد جلسة عمل بأكادير حول حريق أمسكرود

وزير الداخلية يعقد جلسة عمل بأكادير حول حريق أمسكرود

الخميس, 15 أغسطس, 2013 - 9:18

أكادير –  حل وزير الداخلية السيد محند العنصر، أمس الأربعاء بتعليمات ملكية سامية بمدينة أكادير، حيث عقد لقاء عمل هام مع المصالح المعنية لبحث الجهود المبذولة من أجل السيطرة على حريق غابة أمسكرود (حوالي 50 كلم شرق أكادير).وأوضح السيد العنصر في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش هذا الاجتماع مع مختلف الهيئات المعنية أن “صاحب الجلالة أعطى تعليماته السامية لتعبئة كافة الوسائل حتى لا تمتد ألسنة النيران إلى الساكنة والدواوير المجاورة”.
وقد أعطى صاحب الجلالة  تعليماته السامية أمس الأربعاء لوزير الداخلية بالتوجه إلى عين المكان والسهر على اتخاذ كافة التدابير اللازمة من أجل حماية الممتلكات والأشخاص.
وشدد السيد العنصر على أهمية الإمكانيات البشرية التي تمت تعبئتها لاحتواء هذا الحريق  بمشاركة أزيد من 550 شخصا يمثلون الوقاية المدنية والقوات المساعدة و الدرك الملكي و السلطات المحلية و الجيش و المياه والغابات، فضلا عن التناوب بشكل دائم بين خمس طائرات من طراز “كانادير” و “تيربو تراش”.
وأكد أن “ما قيل اليوم يبعث على أمل طيب جدا في قدرتنا على السيطرة قريبا على هذا الحريق الذي أتى على حوالي 900 هكتار”، مشيدا في ذات الآن بالجهود المبذولة على اعتبار أن الحريق لم يتسبب في خسائر في الأرواح و لا في خسائر في الدواوير أو في الماشية.كما أشاد الوزير أيضا “بمساعدة الطرف الإسباني في إطار اتفاقيات التعاون التي تجمع بين بلدينا”.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.