آخر الأخبار
وزير الدفاع الإسباني يصف العلاقات مع المغرب “بالمرنة وتحظى بالأولوية”

وزير الدفاع الإسباني يصف العلاقات مع المغرب “بالمرنة وتحظى بالأولوية”

الأربعاء, 19 فبراير, 2014 - 14:07

مدريد – وصف وزير الدفاع الإسباني، بيدرو مورينيس، يوم الأربعاء، علاقات بلاده مع المغرب في مجالي الأمن والدفاع “بالمرنة وتحظى بالأولوية”.

ورد الوزير الإسباني بمجلس النواب (الغرفة السفلى بالبرلمان)، على سؤال لأحد النواب الباسكيين حول الزيارة الأخيرة لرئيس هيئة أركان الدفاع الإسباني، الأميرال فرناندو غارسيا سانشيز، للمغرب، والتي أجرى خلالها محادثات مع المسؤولين المغاربة حول التعاون الثنائى.

وأضاف المسؤول الإسباني، مخاطبا النائب خوسيبا اندوني أغيريتكسيا من الحزب القومي الباسكي، إن العلاقات مع المغرب “مرنة وودية وتحظى بالأولوية” في مجالي الأمن والدفاع.

يشار إلى أن الأميرال فرناندو غارسيا سانشيز، رئيس هيئة أركان الدفاع الإسباني، كان قد استقبل خلال زيارته الرسمية للمملكة ما بين 11 و15 فبراير الجاري على رأس وفد عسكري، من قبل السيد عبد اللطيف لوديي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني.

كما اجتمع المسؤول الإسباني، خلال هذه الزيارة، بالجنرال دوكور دارمي عبد العزيز بناني، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية.

اقرأ أيضا

مشاركة 18 منتخبا وفريقا في النسخة الـ 33 من طواف المغرب الدولي للدراجات (منظمون)

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 23:53

أكد منظمو النسخة الـ 33 من طواف المغرب الدولي للدراجات، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء،أن هذه الدورة الدولية الهامة، التي ستنطلق يوم 31 ماي الجاري من مدينة العيون، ستعرف مشاركة 18 منتخبا وفريقا بما في ذلك المغرب.

لقاء دراسي للأغلبية البرلمانية يسلط الضوء على استدامة المالية العمومية كشرط أساسي لتنزيل ورش الحماية الاجتماعية

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 23:10

سلط لقاء دراسي نظمته هيئة فرق الأغلبية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء بالرباط، الضوء على موضوع استدامة المالية العمومية كشرط أساسي لتنزيل ورش الحماية الاجتماعية.

تسليط الضوء بالرباط على الخط الصحراوي في المخطوطات الشنقيطية

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 22:47

سلطت أكاديمية المملكة المغربية، اليوم الثلاثاء بالرباط، الضوء على تاريخ الخط الصحراوي وأنماطه من خلال المخطوطات الشنقيطية، وذلك في إطار برنامجها العلمي “تاريخ الكتاب من المغارب إلى إفريقيا الغربية من القرن السادس عشر إلى القرن الواحد والعشرين”.