آخر الأخبار
وزير الدفاع الموريتاني يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية المرتقبة منتصف العام الجاري

وزير الدفاع الموريتاني يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية المرتقبة منتصف العام الجاري

السبت, 2 مارس, 2019 - 20:20

 نواكشوط – أعلن وزير الدفاع  الموريتاني، محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني، أمس الجمعة، بنواكشوط، ترشحه للانتخابات الرئاسية المرتقبة منتصف العام الجاري.

وقال ولد الغزواني في خطاب ألقاه خلال حفل أقيم بملعب شيخا ولد بيديا، وسط العاصمة، بحضور أعداد غفيرة من الموريتانيين، إن “العشرية الأخيرة تميزت بإنجازات كبيرة (…)، وبطبيعة الحال ما وصلنا إليه اليوم ليس نهاية المطاف، ومازال أمامنا الكثير مما ينبغي أن ننجزه وما زال الطريق طويلا ومحفوفا بالتحديات والمخاطر”، مضيفا “إيمانا مني بضرورة رفع التحديات الماثلة ومواجهة المخاطر المحدقة قررت الترشح لنيل ثقتكم في الانتخابات الرئاسية القادمة”.

وأعرب ولد الغزواني، في هذا الخطاب، الذي أوردت مضامينه وسائل الإعلام الموريتانية، عن أمله في أن يمنحه المواطنون الفرصة ليخدم وطنه، متعهدا بأن يوظف ما يتمتع به من تكوين وتجربة وخبرة في مفاصل الدولة “في سبيل معالجة مكامن الخلل وسد مواطن النقص أيا تكن وبناء مجتمع عصري يكفل لكل مواطن حقه في الحرية والمساواة والرفاه”.

واستعرض الخطوط العريضة لمشروعه الانتخابي، الذي يتضمن، على الخصوص، صون الحوزة الترابية وتعزيز مكاسب الديمقراطية، وتحصين الوحدة الوطنية واللحمة الاجتماعية في إطار دولة المواطنة القائمة على القانون، الغنية بتنوعها والمتصالحة مع ذاتها.

وأضاف أنه سيسعى أيضا إلى إرساء الدبلوماسية النشطة الفاعلة، التي تحترم الثوابت، و”تستمد قوتها من تاريخنا جسرا للتواصل ونقطة التقاء بين شعوب منطقتنا”، مؤكدا أنه سيحرص على إحداث نهضة تنموية تحافظ على التوازنات الكبرى وإصلاح النظام التربوي والعناية بالشباب ورعايته، وكذا تبويئ المرأة مكانتها اللائقة في المجتمع.

ودعا ولد الغزواني الجميع إلى “الالتفاف حول هذا المشروع (…) حتى نصنع التحول المنشود”، كما دعا كل التشكيلات السياسية والمنظمات المهنية والشبابية والمجتمع المدني إلى الإسهام في إنجاحه والمشاركة الفاعلة في تفعيله.

يذكر أن آخر انتخابات رئاسية بموريتانيا كانت قد جرت في العام 2014، وفاز بها الرئيس الحالي، محمد ولد عبد العزيز، لولاية ثانية وأخيرة.

 

اقرأ أيضا

وزارة التجهيز والماء تهيب بمستعملي الطرق توخي الحيطة والحذر بسبب هبوب رياح قوية وتطاير الغبار بعدد من الأقاليم

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 15:56

أهابت وزارة التجهيز والماء بجميع مستعملي الطرق توخي المزيد من الحيطة والحذر على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار بعدد من الأقاليم ابتداء من ليلة اليوم الجمعة وإلى غاية غد السبت.

السجن المحلي الجديدة 2 .. ادعاءات سجين سابق ب “تجويع السجناء” لا أساس لها من الصحة (بيان توضيحي)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 15:43

أكدت إدارة السجن المحلي الجديدة 2، اليوم الجمعة، أن ادعاءات سجين سابق ب “تجويع السجناء”، “لا أساس لها من الصحة”.

تحسن مؤشر ثقة الأسر خلال الفصل الأول من سنة 2024 (المندوبية السامية للتخطيط)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 11:52

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن مؤشر ثقة الأسر انتقل إلى 45,3 نقطة خلال الفصل الأول من سنة 2024، عوض 44,3 نقطة المسجلة في الفصل السابق.