وزير الشؤون الخارجية الأنغولي يؤكد على الدور المهم للمغرب في إفريقيا

وزير الشؤون الخارجية الأنغولي يؤكد على الدور المهم للمغرب في إفريقيا

السبت, 9 نوفمبر, 2013 - 19:54

لواندا- أكد وزير العلاقات الخارجية الأنغولي، جورج ريبيلو بينتو شيكوطي، على الدور الذي يقوم به المغرب في إفريقيا ومنطقة الساحل والصحراء ، وذلك في لقاء مغلق عقده يوم الجمعة بلواندا مع السيد لحسن حداد وزير السياحة على هامش أشغال الدورة الثانية للجنة المختلطة المغربية الأنغولية.   ونقل السيد حداد ، في تصريح أدلى به لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن رئيس الديبلوماسية الأنغولية تأكيده أيضا على الدور الذي تضطلع به المملكة كبلد مؤسس لمنظمة الوحدة الإفريقية (الاتحاد الإفريقي حاليا).

وأضاف السيد حداد أن السيد شيكوطي سلط الضوء على الدور الاقتصادي الذي يقوم به المغرب في إفريقيا، مشيرا إلى أن المملكة تعد ثاني بلد أفريقي مستثمر في القارة الإفريقية.

من جهته، أطلع السيد حداد محاوره على المجهودات الجبارة التي يقوم بها المغرب لإيجاد حل سياسي لقضية الصحراء مشيرا في هذا السياق إلى مبادرة الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية التي وصفت من قبل العديد من الدول وبصفة خاصة الدائمة العضوية بمجلس الأمن ب “الجدية وذات المصداقية والواقعية” .
وسجل الوزير أن “حل هذه القضية سيمكن من إرساء السلم والاستقرار بمنطقة المغرب العربي ” .

اقرأ أيضا

إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” تنفي مزاعم بخصوص تعرض سجين لـ “محاولة التصفية الجسدية” (بيان توضيحي)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:45

نفت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” بالدار البيضاء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص تعرض السجين (ع.ك) لـ “محاولة التصفية الجسدية على يد جهات من خارج المؤسسة”، و”الضرب أمام أنظار الإدارة والموظفين”، و”منعه من العلاج والإخراج إلى المستشفى”، وكذا “استعداده للدخول في إضراب عن الطعام”.

بانجول.. حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024 (تقرير)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:10

أبرز تقرير للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، والتي يترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، تم توزيعه على المشاركين في الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامي، التي انعقدت ببانجول، عاصمة غامبيا، أن حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للجنة، في المدينة المقدسة فاقت 13,8 مليون دولار أمريكي بين دورتي القمة (2019-2024).

بانجول.. قمة منظمة التعاون الإسلامي تؤكد الأهمية الإستراتيجية لمبادرة جلالة الملك لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:01

أكد مؤتمر القمة الإسلامي في دورته الـ 15 على الأهمية الإستراتيجية التي تكتسيها مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية