وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيراليوني يشيد بالدور الذي يلعبه المغرب من أجل إقلاع إفريقيا مندمجة، متطورة، مستقرة ومزدهرة (بيان مشترك)

وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيراليوني يشيد بالدور الذي يلعبه المغرب من أجل إقلاع إفريقيا مندمجة، متطورة، مستقرة ومزدهرة (بيان مشترك)

الأربعاء, 19 سبتمبر, 2018 - 17:41

الرباط – أشاد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيراليوني، السيد علي كابا، اليوم الأربعاء بالرباط، برؤية المغرب ودوره من أجل إقلاع إفريقيا مندمجة، متطورة، مستقرة ومزدهرة.

وأعرب السيد كابا الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب يومي 18 و19 شتنبر الجاري، في بيان مشترك صدر عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة، عن “تشكراته الحارة للمملكة المغربية على استعدادها لتقاسم خبرتها ومعرفتها في مجال التعاون التقني”.

كما عبر وزير الخارجية والتعاون الدولي السيراليوني، أيضا، عن شكره للمغرب إزاء “مجموع الأعمال ومبادرات التضامن التي قام بها لصالح شعب سيراليون خلال الفترات الصعبة”.

من جانبه، جدد السيد بوريطة تهنئته للسيد كابا على تعيينه على رأس الدبلوماسية السيراليونية، مشيدا “بنجاح التناوب السياسي بسيراليون الذي تميز بتنظيم انتخابات حرة وديمقراطية”.

كما “أكد للسيد كابا استعداد المغرب لدعم البرامج والمشاريع المنجزة من طرف الحكومة السيراليونية في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية”.

وخلال هذه المباحثات استعرض الوزيران وضعية التعاون الثنائي وجددا عزم البلدين القوي على العمل من أجل تعزيزه أكثر في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما اتفقا على أن يكون الاجتماع المقبل للجنة المشتركة للتعاون المغربي- السيراليوني، في دورتها الثالثة، مناسبة لتحقيق هذه الأهداف، مؤكدين على دور القطاع الخاص في النهوض بتعاون اقتصادي مربح للطرفين.

وأكد الطرفان، أيضا، على أن الاندماج الإقليمي يشكل عنصرا لتنمية التجارة وضمان الرفاهية المشتركة.

وفي هذا السياق، دعا الجانبان إلى تعزيز العلاقات المؤسساتية للمغرب مع منطقة غرب إفريقيا.

وتندرج زيارة السيد كابا في إطار تعزيز علاقات الصداقة الممتازة والأخوة والتعاون بين المملكة المغربية وجمهورية سيراليون التي تتميز بالتشاور الدائم وكثافة تبادل الزيارات.

 

اقرأ أيضا

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

بنيويورك، المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم الجولة الترويجية لوجهة المغرب في الولايات المتحدة

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:31

تم مساء الخميس بنيويورك، اختتام الجولة الترويجية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة على ثلاث مراحل بالولايات المتحدة، لإبراز تنوع العرض السياحي والفندقي المغربي، والرفع من حصص السوق الأمريكية الواعدة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية